مواضيع مميزة

منصة Sora لتحويل النص إلى صور متحركة تحدث ثورة في عالم الفيديو

كشفت OpenAI عن منصة Sora وهي أحدث نماذج تحويل النص إلى فيديو والتي تتتماشى تقريبًا مع كل ما حلمنا بشأنه في ثورة الفيديو القادمة بالذكاء الاصطناعي قبل سنوات.

المنصة عبارة عن شبكة من الخوادم لها القدرة على إنشاء مشاهد واقعية ومبتكرة من خلال تعليمات نصية بسيطة، وعندما نقول مشاهد فإننا نقصد مشاهد عالية التفاصيل مع حركة كاميرا معقدة وشخصيات متعددة بمشاعر نابضة بالحياة.

الإعلان عن OpenAI Sora

وفقًا للإعلانات التي تمت مشاركتها اليوم على منصة X من قِبل OpenAI وSam Altman أصبح سورا رسميًا متاحًا، حيث شاركت OpenAI العشرات من الأمثلة على أعمال سورا، والتي تبدو جميعها شديدة الواقعية ومعقدة للغاية، وهذه ليست سوى البداية.

Sora قادر على إنشاء مقاطع فيديو تصل مدتها إلى 60 ثانية وهو أمر لم يحدث من قبل وأطول بكثير من أي من منافسيه، كما يفوق تعقيد المشاهد جميع نماذج الذكاء الاصطناعي للفيديو التوليدي الأخرى.

سورا متاح الآن

أعلنت OpenAI أيضًا أن Sora متاح الآن، على الرغم من أنه حاليًا لا يمكن استخدامه إلا من قبل “أعضاء الفريق الأحمر” لتقييم المجالات الحرجة التي يحتمل أن تسبب ضررًا أو مخاطر، كما تمنح OpenAI الوصول إلى مجموعة مختارة من الفنانين التشكيليين والمصممين وصانعي الأفلام لتقديم ملاحظات على تطوير النموذج بشكل أكبر.

Sora

إذا كنت قد استخدمت أيًا من نماذج OpenAI في الماضي، فيجب أن تكون على دراية بمدى تطور ذكائهم الاصطناعي في فهم اللغة، وباعتبارك مستخدمًا لنموذج ذكاء اصطناعي يعتمد على النص فإن تعليماتك النصية ستكون جزءًا كبيرًا من عملية التوليد.

سورا قادر على إنشاء مشاهد معقدة مع شخصيات متعددة وأنواع محددة من الحركة وتفاصيل دقيقة للغاية لكل من الموضوعات والخلفيات، وكما تقول OpenAI “يفهم النموذج ليس فقط ما يطلبه المستخدم في التعليمات النصية، ولكن أيضًا كيف توجد هذه الأشياء في العالم الواقعي.”

الإتاحة والتوافر

بما أن Sora متاح الآن لمستخدمين محددين فمن المفترض أن يكون متاحًا للجميع بعد فترة وجيزة، وللإنصاف يمكن القول إن OpenAI تذكر أنها ستتخذ “عدة خطوات مهمة تتعلق بالسلامة قبل إتاحة سورا للجميع” وتحاول اتخاذ بعض الاحتياطات لمنع استخدام هذه التكنولوجيا في إنشاء محتوى مضلل.

OpenAI

هناك الكثير مما يجب قوله واستكشافه حول OpenAI’s Sora في المستقبل، ولكن في الوقت الحالي لا يوجد الكثير مما يمكننا فعله سوى الانتظار ومشاهدة كيف تتطور هذه التكنولوجيا وتغير صناعة الأفلام والفيديو (والعالم أيضًا) بشكل كامل لا محالة.

الخلاصة

كشفت OpenAI عن سورا ؛ وهو “نموذج تحويل النص إلى فيديو ثوري” يمثل قفزة نوعية في تقنية الفيديو التوليدي. ويتميز Sora بقدرته على إنشاء مشاهد واقعية ومبتكرة من خلال تعليمات نصية بسيطة، مع تفاصيل دقيقة وحركة كاميرا معقدة وشخصيات متعددة بمشاعر نابضة بالحياة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى