التصوير الفوتوغرافيمراجعات وتقارير
أخر الأخبار

الميزات المهمة للمصورين في هواتف جوجل Pixel 6 Pro و Pixel 6

بعد الكثير من التسريبات خلال العام المنصرم قامت جوجل بالكشف رسمياً عن الاصدارات الجديدة من هاتفها الذكي بكسل والذي سيتوفر باصداري Pixel 6 Pro و Pixel 6 مع التركيز على جوانب التصوير الفوتوغرافي، دعونا نتعمق اكثر في الميزات التي تهم المصورين.

Pixel 6 Pro و Pixel 6

من ناحية التصميم عملت جوجل على ابراز الكاميرات في الجهة الخلفية، اما في الجهة الامامية فيحتوي Pixel 6 Pro على شاشة AMOLED مقاس 6.7 بوصة بدقة (3120 × 1440) مع معدل تحديث متغير من 10-120 هرتز للتنقل بشكل أكثر سلاسة، فيما يحتوي Pixel 6 على شاشة AMOLED مقاس 6.4 بوصة بدقة (2340 × 1080) مع معدل تحديث يصل إلى 90 هرتز بحد أقصى.

الفيديو التقديمي لهاتف جوجل Pixel 6 Pro و Pixel 6

https://www.youtube.com/watch?v=WNarpiGz3Kk&feature=emb_title

قد يهمك ايضاً | ميزات التصوير التي تهم المصورين وصناع الافلام في هاتف iPhone 13

التغيير الكبير أيضًا من الداخل مع معالج Tensor الخاص بشركة Google والذي يعمل على تشغيل كلا الجهازين، مما يمثل المرة الأولى التي لا يتم فيها تشغيل هاتف بكسل على مجموعة شرائح Qualcomm، تدعي جوجل أن المعالج الجديد سيلعب دورًا أكثر تأثيرًا في مدى جودة أداء الكاميرات خاصة مع العرض والتعلم الآلي لتشغيل أحدث الميزات.

المواصفات الرئيسية الأخرى التي تبرز هي الترقيات في كل من التخزين والذاكرة، سيأتي Pixel 6 و 6 Pro بسعات تخزين من 128 جيجابايت و 256 جيجابايت و 512 جيجابايت مع 12 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي Ram.

تم توسيع ادائ بطارية Pixel 6 Pro لتصبح بسعة 5000 مللي أمبير في الساعة وهو أمر مهم إذا كان المشترون سيعملون على التقاط الصور والفيديو باستخدام الهاتف طوال اليوم، وفي الوقت نفسه سيكون لدى Pixel 6 بطارية بسعة تبلغ 4600 مللي أمبير في الساعة.

اعادة تصميم شاملة للكاميرات

الكاميرات الخلفية والأمامية لا تشبه المستخدمة على Pixel 5 اطلاقاً، مستشعرات الصور والعدسات ومجموعة الكاميرات والبرامج التي تعمل في الخلفية كلها جديدة بالكامل، هاتف Pixel 6 Pro هو الأكثر تقدمًا مع كاميرا بوضوح 50 ميجابكسل مع تثبيت بصري للصورة.

تقول جوجل إنها ستستخدم أيضًا تقنية pixel binning لإنتاج صور بدقة 12.5 ميجابكسل في وضع تصوير Night Sight مع بكسلات اكبر تدعي الشركة أنها يمكن أن تحصل على نسبة 150 ٪ ضوء أكثر الاصدار السابق.

تأتي الكاميرا فائقة الاتساع بدقة 48 ميجابكسل مزودة بمستشعر صورة أكبر وهو قادر أيضًا على تصوير الفيديو بدقة 4K بسرعة 60 إطار في الثانية، اما الكاميرا المقربة فهي بدقة 12 ميجابكسل وتحتوي على زوم بصري 4X، تزعم جوجل أنه يمكنها مزج التقريب البصري والرقمي لإنتاج لقطات بمعدل تقريب 20x، لن يحتوي هاتف Pixel 6 على العدسة المقربة ولكنه يحتفظ بمواصفات الكاميرا الأخرى.

تقول الشركة إنها حسنت انتاج الوان مجموعة متنوعة من درجات البشرة من خلال خوارزمية حسابية تسميها “النغمة الحقيقية”، من المفترض أن تعمل على تحسين اكتشاف الوجه وتوازن اللون الأبيض والتعريض والحصول على تفاصيل الوجه.

أوضاع جديدة للتصوير بها

تعمل جوجل على اللحاق بما يقدمه بعض المنافسين بالفعل، سيكون وضع الحركة طريقة جديدة لالتقاط الحركة في الخلفية مع الحفاظ على الهدف الأمامي ثابتًا، على سبيل المثال عرضت الشركة مثالاً لراكب دراجة يركب على مضمار داخلي حيث كان في بؤرة التركيز بينما الخلفية ضبابية كما لو تم ذلك بسرعة غالق أبطأ.

ليس من الواضح إلى أي مدى سيعمل مثل هذا الوضع مع الكائنات المتحركة، ولكن يبدو أن البرنامج يعمل على الحفاظ على الهدف في التركيز أثناء استخدام نفس الطريقة التي يعمل بها الوضع الرأسي لتعتيم الخلفية.

عند الحديث عن التصوير باوقات تعريض طويلة الموجود في الهاتف لا يبدو الأمر مختلفًا تمامًا عن الأوضاع المماثلة المتوفرة بالفعل على هواتف مثل Vivo X70 Pro + ولكنه قد يقدم نتائج أفضل، الشيء الوحيد الواضح هو أن الكستخدمين لن يكونوا قادرين على التحكم في طول التعريض الضوئي.

لن تقدم جوجل وضعًا احترافيًا أو يدويًا في أي من جهازي بكسل ٦، ستواصل الشركة التركيز على السماح لبرنامجها الحسابي بمعالجة كل شيء، لا يزال بإمكان المصورين التصوير في وضع RAW ولكن لا توجد طريقة لضبط الأساسيات يدويًا مثل ISO وسرعة الغالق وتوازن اللون الأبيض.. لا تزال اشرطة التمرير لتعويض التعريض والظل موجودة على الرغم من أنه ليس من الواضح ما إذا كانت توفر نطاقًا ديناميكيًا أفضل هذه المرة.

Pixel 6 Pro و Pixel 6

ميزة أخرى جديدة هي Magic Eraser وهي ميزة تحرير حصرية لصور جوجل حيث يمكن للمصورين إزالة الأجزاء غير المرغوب فيها من الصورة التي التقطوها باستخدام هاتف Pixel 6، تقول جوجل إن النتائج ستختلف لأنها تعتمد على ما تتم إزالته ومقدار التفاصيل الموجودة في الصورة.

ستطلق جوجل كلا الهاتفين بتاريخ 28 أكتوبر هذا العام، سيبدأ سعر هاتف جوجل Pixel 6 من 600$ دولار امريكي بينما سيبدأ سعر هاتف Pixel 6 Pro من 900$ دولار امريكي.

اظهر المزيد

Ahmad Nassar

مؤسس موقع مدرسة الإبداع العربية ... مصور وصانع افلام مستقل، يهمني نشر الثقافة والوعي بأهمية الفنون البصرية والعمل على توفير محتوى تعليمي مجاني في احد اصعب المجالات واكثرها كلفة وحصرية في عالمنا العربي...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى