معدات تصوير

كيف ستغير خدمة Camera to Cloud الجديدة من Atomos صناعة الافلام الى الابد

أعلنت ATOMOS عن شراكة جديدة مع ادوبي Frame io لجلب تقنية الاتصال السحابي Camera to Cloud او C2C إلى مسجلات الشاشة الخارجية Ninja V / V + و Shogun والتي ستمثل نقلة جديدة في عالم صناعة الافلام والمحتوى المرئي.

Camera to Cloud
Camera to Cloud

من خلال استخدام أجهزة Connect الجديدة من ATOMOS ستتمكن أجهزة العرض المحددة الآن من تحميل اللقطات تلقائيًا إلى الشبكة السحابية لـ Frame io في الوقت الفعلي بحيث يمكن بدء مرحلة المونتاج والتلوين في نفس وقت التصوير.

تتعهد اجهزة Connect بربط أي كاميرا سواء كانت سينما أو ميرورليس او دي اس ال ار بالسحابة وتصغير حجم اللقطات ” بروكسي ” ورفعها الى السحابة لتجنب خطوات تبديل بطاقات الذاكرة او النسخ الى اجهزة خارجية او عدوم وجود نسخة احتياطية.

يمكن لوحدتي التوصيل ATOMOS Ninja V / V + و Shogun connect إرسال لقطات مشفرة بأي تنسيقات احترافية متاحة تقريبًا بما في ذلك في Avid DNxHR / HD و Apple ProRes و NINJA V + و SHOGUN CONNECT و ProRes RAW.

إذا كان هناك مشكلة في سرعة التحميل الى السحابة فهناك أيضًا خيار التسجيل المتزامن لملفات “الوكيل” عالية الجودة وذات النطاق الترددي الفعال في تشفير H.265 HEVC مع رمز الوقت وأسماء الملفات المطابقة للحفاظ على كل شيء منظمًا.

قد يهمك ايضاً | تعرف على Ghost One كرين للسيارة بطول 7 امتار وحمولة تصل الى 36 كيلو

طورت ATOMOS أيضًا تقنية نقل الملفات التدريجي التي ستبدأ في تحميل اللقطات على السحابة حتى أثناء تسجيلها مما يمنح المحررين والملونين القدرة على بدء قص اللقطات قبل انتهاء الإنتاج حتى اليوم.

Camera to Cloud

يوجد اصدارات مختلفان هما ATOMOS Connect و Shogun Connect، يقترن Atomos Connect مع مسجلات الشاشة الخارجية Atomos Ninja V و V + ويتميز بواجهة 12G SDI لتوصيل كاميرات السينما الرقمية الاحترافية، يستخدم الرمز الزمني اللاسلكي ATOMOS AirGlu ™ للمزامنة ويمكنه الاتصال عبر Wi-Fi 6 وشبكة Gigabit Ethernet و Bluetooth LE.

سيتوفر ATOMOS CONNECT في شهر يونيو للشراء من خلال موزعي ATOMOS في جميع أنحاء العالم بسعر 400$ دولار أمريكي.

اقرأ ايضاً | افضل 5 سماعات هيدفون لتصوير ومونتاج الفيديو

وفي الوقت نفسه يعد ATOMOS Shogun Connect مقاس 7 بوصات أكبر قليلاً لاستيعاب شاشة مسجل Shogun مع اتصال مشابه لـ ATOMOS Connect، يتم إجراء الاتصالات باستخدام Wi-Fi 6 وشبكة Gigabit Ethernet و Bluetooth LE و USB C.

Camera to Cloud

هناك أيضًا مجموعة من أدوات المراقبة الشاملة وخيارات التسجيل لدعم مراقبة HDR وتسجيل RAW، تتميز شاشة HDR المحسّنة مقاس 7 بوصات بأنها أكثر سطوعًا بقدرة 2000 شمعة في المتر المربع.

يتميز SHOGUN CONNECT بمجموعة شاملة من الواجهات iSHOGUN CONNECT وستكون متاحة في منتصف العام للشراء من خلال موزعي ATOMOS في جميع أنحاء العالم 1,300$ دولار امريكي.

ستتوفر خدمة كاميرا C2C او camera to cloud خلال شهر يونيو بدون رسوم إضافية لجميع مشتركي Frame io وادوبي كرييتف كلاود.

اظهر المزيد

Ahmad Nassar

مؤسس موقع مدرسة الإبداع العربية ... مصور وصانع افلام مستقل، يهمني نشر الثقافة والوعي بأهمية الفنون البصرية والعمل على توفير محتوى تعليمي مجاني في احد اصعب المجالات واكثرها كلفة وحصرية في عالمنا العربي...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى