معدات تصوير

هولي لاند تطلق Mars 4K نظام نقل فيديو لاسلكي بنطاق ارسال 150 متر

أعلنت هولي لاند عن نظام نقل الفيديو اللاسلكي Mars 4K يشتملهذا النظام ايضاً على شاشة جهاز الإرسال والاستقبال Mars M1 والتي تجعل من هذا النظام حل لاسلكي شامل لمراقبة الفيديو في موقع التصوير او للبث المباشر إلى السحابة … دعونا نتعرف اكثر على ميزات هذا النظام.

Mars 4K
Mars 4K

تقول الشركة ” عملية تبسيط الأجهزة وتسهيل التجربة ستكون محور اهتمامنا في المعدات التي سنطلقها هذا العام، يعتبر كل من Mars 4K و Mars M1 هما ثمار هذه الفلسفة من أجل تحسين تجربة المستخدم بشكل فعال، تركز Hollyland بشكل متزايد على مفهوم جعل التصوير الاحترافي متاحًا في كل مكان ولكل شخص من خلال تقديم منتجات بكلفة معقولة وبوزن أخف “.

الفيديو التقديمي لـ Mars 4K

شاشة Mars M1

توفر الشاشة اللاسلكية Mars M1 شاشة LCD تعمل باللمس بسطوع 1000 شمعة / المتر المربع وبقياس 5.5 بوصة مع زمن انتقال منخفض وتدعم التدرج اللوني Reec 709 ومعايرة الألوان الاحترافية وتعديل درجة حرارة اللون مع خمسة ملفات LUT معدة مسبقًا.

Mars 4K

تتميز الشاشة بمدى يبلغ 450 قدم مع زمن انتقال يصل إلى 0.08 ثانية قادرة على دعم فيديو 4K بمعدل 30 إطار في الثانية مع تصميم سهل الاستخدام لواجهة المستخدم، تصميم الشاشة يحتوي على هوائيات على شكل رصاصة مع إدخال وإخراج HDMI وإدخال SDI وطاقة تيار مستمر للأجهزة الخارجية.

هناك وظائف مساعدة للتكبير بمقدار 4X والتركيز ومساعدة التعريض وأدوات شكل الموجة، يمكن أيضًا توصيل Mars M1 عبر واجهة USB-C لتوفير خيارات طاقة DC و USB-C، تتصل شاشة M1 مباشرة بنظام نقل الفيديو اللاسلكي Mars 4K والذي يمكنه توصيل ما يصل إلى جهازي استقبال أو أربعة أجهزة محمولة مع التطبيق المثبت.

نظام Mars 4K

يسمح التطبيق المثبت لتشغيل اربعة أطراف كحد أقصى لمراقبة التصوير في الموقع لخدمة المخرج والمنتج وموظفي التحكم في الإضاءة وموظفي الصوت في نفس الوقت، يدعم نظام الإرسال شريحة ترميز ثنائية النواة قادرة على معالجة فيديو 4K بمعدل يصل إلى 30 إطار في الثانية بينما يدعم HDMI تنسيقات 4K و 1080p و 720p.

تشمل معدلات الإطارات الإضافية 23.98 و 29.97 و 59.94 وفي حين أن النظام قادر على دعم معدلات بيانات تتراوح بين 8 ميجابت في الثانية إلى 20 ميجابت في الثانية الا ان 12 ميجا بايت في الثانية هو الإعداد التفصيلي، نطاق الإرسال هو 150 متر مع زمن انتقال منخفض يصل إلى 0.06 ثانية.

يتم تغليف Mars 4K بمادة مقاومة للتآكل والاحتكاك وهي مبنية من هيكل من الألومنيوم المصبوب، يحتوي Mars 4K أيضًا على شاشة TFT صغيرة تعمل باللمس وعصا تحكم بأربعة اتجاهات لإجراء التعديلات، توفر الشاشة أيضًا تفاصيل الحالة مثل عمر البطارية وقوة الإشارة.

السعر والتوافر

سعر التجزئة لنظام نقل الفيديو اللاسلكي Mars 4K UHD هو 700$ دولار امريكي ويأتي مع جهاز إرسال وجهاز استقبال واحد، فيما ستباع شاشة الفيديو اللاسلكية Mars M1 بشكل مستقل بسعر 550$ دولار امريكي.

اظهر المزيد

Ahmad Nassar

مؤسس موقع مدرسة الإبداع العربية ... مصور وصانع افلام مستقل، يهمني نشر الثقافة والوعي بأهمية الفنون البصرية والعمل على توفير محتوى تعليمي مجاني في احد اصعب المجالات واكثرها كلفة وحصرية في عالمنا العربي...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى