معدات تصوير

دي جي اي تقدم Osmo Mobile 6 جيل جديد من مانع اهتزاز الهواتف الذكية

قدمت دي جي اي اخر منتجاتها الخاصة بتصوير الفيديو وهو Osmo Mobile 6 والذي يشمل ميزات جديدة مثل العجلة الجانبية للتحكم في التكبير أو التركيز أو التشغيل السريع ونظام ActiveTrack 5.0 تمامًا مثل الجيل السابق يتمتع اوسمو موبايل ٦ بتصميم مدمج قابل للطي ومشبك مغناطيسي قابل للإزالة للهاتف.. دعونا نتعرف اكثر على التفاصيل.

الفيديو التقديمي لـ DJI Osmo Mobile 6

يتمتع Osmo Mobile 6 الجديد من DJI بقبضة صغيرة الحجم واخف وزناً معاد تصميمها بالكامل، تدعي دي جي اي أنها ستدعم أيضًا الهواتف الأكبر حجمًا والاثقل وزناً، الوزن الإجمالي لـ OM 6 الجديد يزيد قليلاً عن 300 جرام.

Osmo Mobile 6

إحدى الابتكارات هي ميزة التشغيل السريع التي تبدأ تلقائيًا بتطبيق Mimo مع عرض الكاميرا بمجرد اتصال اللوحة المغناطيسية على الهاتف بحامل الكاميرا ولكن هذه الميزة تعمل حاليًا فقط مع أجهزة ايفون، ميزة أخرى محسّنة هي ActiveTrack 5.0 لتتبع الأهداف المحددة بشكل أفضل والاحتفاظ بها في منتصف الإطار.

Osmo Mobile 6

تحتوي قبضة مانع الاهتزاز أيضًا على شريط حالة متكامل يعرض وضع التشغيل المحدد، يؤدي الضغط على الزر M إلى الانتقال إلى الوضع التالي ويظهر ذلك فورًا على شريط الحالة.

اوضاع التصوير في DJI Osmo Mobile 6

  • وضعية التتبع Follow – في هذا الوضع يتبع الجمبل كلاً من حركات المقبض والميل لكنه يحافظ على استقرار محور الدوران.
  • وضع قفل الإمالة Tilt Lock – عند تنشيط هذه الوضعية لا يتبع المحور إلا حركات المقبض، يتم اغلاق كل من محاور الإمالة والدوران.
  • وضعية FPV – هذه الوضعية تفتح جميع المحاور الثلاثة ويتبع مانع الاهتزاز جميع حركات القبضة التي ينتج عنها لقطات تشبه منظور الشخص الاول.
  • وضع SpinShot – عند دفع عصا التحكم إلى اليسار أو اليمين يدور الهاتف في أي اتجاه، تدعي دي جي اي أن هذا مناسب لتصوير لقطات الحركة للامام والخلف والزاوية العليا.

ميزة أخرى جديدة في Osmo Mobile 6 هي العجلة الجانبية التي يمكن استخدامها إما لتغيير التركيز يدويًا أو استخدامها للتكبير والتصغير، من خلال الضغط على العجلة يمكن للمستخدمين التبديل بين التحكم في التكبير او التركيز.

عندما يتعلق الأمر بالميزات الذكية فإن مانه الاهتزاز هذا بالاضافة الى تطبيق DJI Mimo يتضمن امكانيات تصوير مقاطع تايملابس و DynamicZoom و بانوراما و Story-mode والتحكم بالإيماءات، تتوفر تطبيقات DJI Mimo و LightCut لتسهيل تصوير المحتوى للمبتدئين وتحريره (أو تحريره تلقائيًا) ومشاركته عبر الإنترنت.

السعر والتوافر

يتوفر DJI Osmo Mobile 6 بسعر 160$ دولار امريكي وتتضمن الحزمة مانع الاهتزاز ومشبك الهاتف المغناطيسي وحامل ثلاثي صغير وكابل شحن وحقيبة حمل.

اظهر المزيد

Ahmad Nassar

مؤسس موقع مدرسة الإبداع العربية ... مصور وصانع افلام مستقل، يهمني نشر الثقافة والوعي بأهمية الفنون البصرية والعمل على توفير محتوى تعليمي مجاني في احد اصعب المجالات واكثرها كلفة وحصرية في عالمنا العربي...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى