التصوير الفوتوغرافيدروس ونصائح

9 عادات ايجابية يقوم بها المصورون المحترفون تعرف عليها

اذا كنت تريد ان تصبح واحداً من افضل المصورين الفوتوغرافيين في العالم فربما يجب عليك الاطلاع على 9 عادات ايجابية مشتركة التي يقوم بها نخبة من المصورين حول العالم، دعونا نتحدث عنها بشكل مفصل.

يسلك المصورون العظماء تجربة العمل بذكاء وجد وليس بجهد كبير من خلال الاهتمام ببعض الأمور التقنية وطريقة العمل المناسبة، قد يكون التعلم ومشاهدة الدورات التدريبية أمر جيد للغاية إلا أن التعلم دون التطبيق وأخذ الخبرة يعد مضيعة كبيرة للوقت، لذا من خلال هذا الموضوع سنوضح لك 9 عادات ايجابية يحرص المصورين الكبار على القيام بها.

عادات ايجابية

حفظ المعلومات التقنية في العقل وبذل الكثير من الجهد للدراسة النظرية ومشاهدة الدورات التدريبية له قيمة ممتازة ولكن فقط عند تطبيق وتجربة هذه المعلومات وذلك لأن الوصول لهذه المعلومات اثناء الاجهاد والضغط النفسي في موقع التصوير سيكون صعباً للغاية، لذلك فإن التجربة والتطبيق والخطأ تشكل 70% من الاحتراف.

* 9 عادات ايجابية يقوم بها المصورون المحترفين

  1. التعلم باستمرار بغض النظر عن العمر والظروف، والتعلم هنا يشمل التجربة والتقنيات والمعدات الجديدة.
  2. يعتقد المصورون العظماء بأنهم على مقدرة لتصوير كل ما يدور حولهم من تفاصيل بسيطة، لذا فهم يتفكرون في الظروف المحيطة ولا يمانعون التقاط صور للمواضيع البسيطة.
  3. يفهمون الفرق جيدا ما بين رؤية شيء ما والنظر إلى شيء ما، قد ننظر إلى شيء معين ولا نستطيع رؤية التفاصيل الكامنة بداخله.
  4. تطوير القدرة على الرؤية وفهم التعقيدات المتعلقة بالضوء من خلال تطوير القدرة على الرؤية الدقيقة بالاعتماد على التعريض وقانون التربيع العكسي وهي واحدة من اهم 9 عادات ايجابية موجودة في المصورين الكبار.
  5. يؤلفون الصور بالفطرة ولا يعتمدون على القواعد، حيث أن الفنان أو المصور لا يتقيد بقاعدة معينة وإنما يقوم بالتخيل وإبداع كل ما هو جديد.
  6. الارتجال واستغلال المهارات والمواقف لصالحهم.
  7. التحضير الجيد والدقيق، لا بد من الاهتمام بالتحضير الجيد لاتمام العمل بشكل مميز.
  8. ينتقدون أنفسهم دائما ويحاولون الوصول إلى جودة أعلى، لذا لا يتوقفون عن تطوير مهاراتهم.
  9. متحررين دائما، لا يتقيدون بتوقعات الآخرين اوأفكارهم او آرائهم.

قد يهمك أيضا | افضل 5 سماعات هيدفون لتصوير ومونتاج الفيديو

هذه هي أهم العادات الايجابية التي يهتم بها المصورين المحترفين، برأيك، هل هناك عادات ايجابية اخرى لم نذكرها في هذه المقالة؟ شاركنا برأيك في خانة التعليقات اسفل المقال.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights