سينما
أخر الأخبار

نتفليكس تكتسح قائمة المرشحين لجوائز الاوسكار 2021 وحضور عربي قوي

أعلنت أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة يوم الاثنين عن القائمة النهائية للمرشحين لجوائز الاوسكار 2021 والتي ستُسلم يوم 25 أبريل في مراسم ستجرى في مسرح “دولبي” في هوليوود وللمرة الأولى في محطة يونيون للسكك الحديدية بوسط مدينة لوس أنجلوس ونظراً لجائحة كورونا لم يتحدد بعد كيف سيكون شكل الحفل.

المفاجأة هذا العام كانت في حصول شبكة نتفليكس على خمسة وثلاثين ترشيح بعد عام شهد تأجيل الشركات طرح عشرات الأفلام في دور العرض بسبب جائحة كورونا أو القيام بعرضها على منصات البث الرقمي، تصدر فيلم الدراما (مانك) من إنتاج نتفليكس ترشيحات جوائز الأوسكار 2021 بعشرة ترشيحات من بينها جائزة أفضل فيلم وأفضل مخرج وأفضل ممثل لـ جاري أولدمان وأفضل ممثلة مساعدة لأماندا سيفريد.

وتضمنت الترشيحات لجائزة أفضل فيلم (ذا فاذر) وهو فيلم درامي عن خرف الشيخوخة وفيلم (جوداس آند ذا بلاك ميساياه) والفيلم الناطق بالكورية (ميناري) وفيلم (نومادلاند) وفيلم (بروميسينغ يانغ وومان) وفيلم (ساوند أوف ميتال) بالإضافة إلى فيلم (ترايل أوف شيكاغو 7).

كانت من مفاجآت هذا العام ايضاً خروج فيلم “دا 5 بلادز” للمخرج ” سبايك لي ” من السباق رغم أن النقاد كانوا قد بروزه ضمن الترشيحات النهائية لجوائز الأوسكار، حيث يدور الفيلم حول قدامى المحاربين في فيتنام.

قد يهمك ايضاً | فيلم Minamata من بطولة جوني ديب قصة حقيقية عن مغامرة مصور فوتوغرافي

في فئة التمثيل، تضمنت الترشيحات أول ترشيح للممثل الراحل ” تشادويك بوزمان ” عن آخر أعماله (ما رينيز بلاك بوتوم) بالإضافة إلى ” فرانسيس مكدورماند ” و ” فيولا ديفيز ” والبريطانيين ” كاري موليجان و ” فانيسا كيربي ” و ” ريز أحمد ” بالإضافة الى ” أنتوني هوبكنز “.

شهد هذا العام خروج الممثل ” توم هانكس ” من الترشيحات النهائية رغم أنه قدم أحد أفضل ادواره منذ سنوات في ملحمة بول غرينغراس الغربية في فيلم “نيوز أوف ذا وورلد” كمحارب قديم في الحرب الأهلية يسعى لإعادة فتاة ألمانية شابة إلى أقاربها البعيدين بعد ان نشأت بين السكان الأميركيين الأصليين.

اقتنصت المخرجة ” كلوي تشاو ” المولودة في الصين واحدا من الترشيحات في فئة أفضل مخرج عن فيلمها (نومادلاند) كما ترشحت المخرجة إميرالد فينيل عن فيلمها (بروميسينج يانج وومان) وهي خطوة لتحسين صورة الاكاديمية من حيث التنوع العرقي والجندري في توزيع الجوائز.

الاوسكار 2021

وصل الفيلم الروائي (الرجل الذي باع ظهره) للمخرجة التونسية كوثر بن هنية للقائمة النهائية لجائزة أوسكار أفضل فيلم دولي والتي تضم خمسة أفلام، وتضم القائمة أفلام (جولة أخرى) من الدنمارك و(أيام أفضل) من هونغ كونغ و(عمل جماعي) من رومانيا و(إلى أين تذهبين يا عايدة) من البوسنة والهرسك.

فيلم المخرجة التونسية يلعب فيه دور البطولة السوري يحيى مهايني والفرنسية ضياء ليان والنجمة الإيطالية مونيكا بيلوتشي وحصد العديد من الجوائز في مهرجانات سينمائية عربية وغربية، وكتبت مخرجة الفيلم على صفحتها الشخصية في فيسبوك “يشرفني أن أقدم لتونس أول ترشيح للقائمة النهائية لأوسكار أفضل فيلم دولي، أمر لا يصدق لكنه حقيقي”.

كما وصل فيلم (الهدية) للمخرجة الفلسطينية فرح نابلسي إلى القائمة القصيرة لجائزة أوسكار أفضل فيلم قصير والتي تضم خمسة أفلام أيضا… كانت هذه ابرز الترشيحات لجوائز الاوسكار 2021 وسنقوم بنشر موضوع كامل بعد الاعلان عن الفائزين.

اظهر المزيد

Ahmad Nassar

مؤسس موقع مدرسة الإبداع العربية ... مصور وصانع افلام مستقل، يهمني نشر الثقافة والوعي بأهمية الفنون البصرية والعمل على توفير محتوى تعليمي مجاني في احد اصعب المجالات واكثرها كلفة وحصرية في عالمنا العربي...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights