معدات تصوير

مجموعة RGKit Play معدات تحريك للمساعدة في تصوير الفيديوهات الدعائية

هل حلمت يومًا بتصوير لقطات طعام تستطيع فيها التحكم في الحركة؟ لا شك انك ستحتاج الى معدات تصوير باهظة الثمن ولكن لا تقلق، لم يعد هذا هو الحال مع مجموعة RGKit Play وهي عبارة عن نظام تحكم بسيط وبأسعار معقولة يسهل عليك تصوير لقطات احترافية تبدو مستحيلة وبطريقة سهلة.

أطلقت شركة التكنولوجيا المصرية الناشئة Argineering حملة على موقع Kickstarter لمعدات تحريك في متناول مجتمع أوسع من صانعي الأفلام، بدأت الحملة في سبتمبر 2020 ولفتت انتباه الكثيرين على الفور وتم تمويلها بالكامل.

RGKit Play

RGKit Play عبارة عن مجموعة معدات لاسلكية للتحكم في الحركة تستهدف صانعي الأفلام المستقلين وصناع المحتوى، إذا كنت تريد عمل مشهد سقوط فراولة في كوب من الزبادي في الوقت المناسب أثناء تحرك الكاميرا فستكون معدات RGKit Play مفيدة جداً.

تأتي هذه المعدات بأنواع مختلفة من المحركات وأجهزة التحكم في الإضاءة وأجهزة الاستشعار والملحقات التي تسمح لك بمزامنة حركة الكاميرا والدعائم وحركات الضوء، نتيجة لذلك يمكنك الحصول على لقطات معقدة للغاية وقابلة للتكرار بكل سهولة.

الفيديو التقديمي لـ RGKit Play

قد يهمك ايضاً | SISU Cinema Robotics روبوت تحريك كاميرا مخصص للمصورين السينمائيين

عند إقرانه بالعديد من الملحقات يسمح المحرك الفردي بتنفيذ 6 حركات مختلفة، يمكن أن يكون بمثابة قرص أو بكرة أو ذراع صغير أو ذراع قابل للتعديل أو دافع أو سلايدر كاميرا، ركزت Argineering على جودة البناء أثناء تطوير هذا المنتج حيث تم تشكيل كل قطعة معدنية في المجموعة باستخدام الحاسب الآلي والقطع بالليزر.

قد يكون الاقتراب من أنظمة التحكم في الحركة الاحترافية مثل روبوت Bolt الشهير من MRMC ضرباً من الخيال في البداية، ولكن الروعة في RGKit Play هو انك لست مضطرًا لأن تكون مهندسًا حتى تحصل على مشاهد معقدة.

تتصل جميع الوحدات بسلاسة لاسلكيًا ويمكن التحكم في كل شيء من هاتفك الذكي (سواء على نظام التشغيل iOS أو اندرويد)، لا يلزم ايضاً وجود أي كود للتحريك لأن Argineers قد قاموا بالعمل الشاق، من خلال توصيل المعدات بهاتفك الذكي يمكنك البدء في التحريك على الفور، يتيح لك التطبيق إنشاء تسلسلات متكررة من الحركات بالإضافة إلى ضبط المعلمات مثل السرعة والتسارع.

هل RGKit Play مثالي لصانعي الأفلام المستقلين وصناع المحتوى؟

من الواضح أن RGKit Play لا يمكنها التنافس مع أنظمة تحريك أكثر تعقيد وتكلفة، حمولة الكاميرا محدودة بـ (5 كجم) وكذلك السرعات والتسارع ونطاقات الحركة القصوى، وعلى الرغم من هذه القيود فهي حل مثالي لصانعي الأفلام الذين لا يستطيعون الوصول إلى تقنيات احترافية ذات الميزانية الضخمة، النظام متوافق مع كاميرات ذات العدسة الأحادية العاكسة (DSLR) وكاميرات ميرورليس.

على الرغم من انتهاء حملة التمويل على موقع Kickstarter الا انه لا يزال بإمكانك شراء RGKit Play ولكن بأعداد محدودة، ستتوفر المعدات بمجموعات واطقم مختلفة في عدد العناصر والملحقات المضمنة، جميع المعدات متوفرة حاليًا بسعر مخفض للطلب المسبق على الموقع الرسمي للشركة ويجب أن تكون جاهزة للشحن في شهر أغسطس 2021.

اظهر المزيد

Ahmad Nassar

مؤسس موقع مدرسة الإبداع العربية ... مصور وصانع افلام مستقل، يهمني نشر الثقافة والوعي بأهمية الفنون البصرية والعمل على توفير محتوى تعليمي مجاني في احد اصعب المجالات واكثرها كلفة وحصرية في عالمنا العربي...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights