مونتاج
أخر الأخبار

إطلاق برنامج VEGAS Pro 20 لمونتاج الفيديو مع ميزات ووظائف احترافية

تم الاعلان عن اطلاق النسخة الجديدة من برنامج مونتاج الفيديو VEGAS Pro 20 والذي كان موجهاً لمحرري الفيديو الهواة في بداياته ولكن مع تطور برمجيات تحرير الفيديو وازدياد احتياجات المحررين للميزات الذكية اصبحت الحاجة الى التطوير امر لا مفر منه.. لذلك دعونا نتعرف اكثر على الميزات الجديدة في برنامج فيغاس برو ٢٠.

في الوقت الذي اصبح فيه كل من دافينشي ريزولف و افيد ميديا كومبوزر برامج تحرير قياسية ومرجعية لاي محرر فيديو فإن برنامج VEGAS Pro 20 يخوض معركة شاقة للحفاظ على المستخدمين حيث يتنافس مع عمالقة الصناعة مثل ادوبي و ابل وبلاك ماجيك و افيد.

الجديد في VEGAS Pro 20

كجزء من التزامها المستمر بالتحديثات المنتظمة وإصدارات النسخة الكاملة، تقدم VEGAS Creative Software ميزات جديدة في برنامج VEGAS Pro 20 والذي اصبح يتضمن ميزة العمل عبر السحابة بواسطة VEGAS Hub مع المزيد من أدوات تصنيف الألوان في الجدول الزمني وإنشاء الترجمة التلقائية في ميزة تحويل الكلام إلى نص ودعم VST3 المكوِّن الإضافي الصوتي القياسي في الصناعة.

VEGAS Pro 20

اداة VEGAS Hub

VEGAS Hub هي أداة التعاون المستندة إلى السحابة وقد أضافت الشركة ميزة File Drop التي تسمح لمحرري الفيديو “بسحب وإفلات” ملفات الفيديو والصوت ليتم تحميلها على السحابة من جهاز كمبيوتر أو جهاز محمول.

يمكن للمحرر الذي قد يكون جالسًا على الجانب الآخر من العالم تنزيل المقاطع واستيرادها مباشرةً إلى مشروع عبر نافذة VEGAS Hub Explorer والبدء في التحرير فورًا (اعتمادًا على سرعة الإنترنت)، يمكن لمجموعات المشروع التلقائية تنظيم الأصول بسرعة في مشروع مما يوفر الكثير من الوقت.

تمت إضافة المزيد من أدوات تصحيح الألوان إلى Color Grading Panel مما يسمح للمحررين بضبط التحرير في الخط الزمني مباشرةً، لا حاجة لفتح تطبيق جديد لتدريج الالوان في المشروع عندما يمكن تنفيذه على الفور وبشكل مباشر، يتضمن ذلك منحنيات ضبط تدريج اللون وعناصر التحكم في توازن اللون الأبيض.

ميزة تحويل الكلام إلى نص مع إنشاء الترجمة تلقائياً

أحد أكبر التحديثات الجديدة هو التحسينات التي تم إجراؤها على وظيفة تحرير الصوت، يمكن القول إن VEGAS Pro 20 هو أحد أفضل برامج المونتاج من حيث ميزات الصوت إن لم يكن الأفضل، فقد بدأ كتطبيق لتحرير الصوت منذ سنوات قبل إضافة الفيديو.

هناك الكثير من الأدوات الصوتية التي تعمل على تحسين الصوت في مشروعك والحصول على أفضل مزيج نهائي، تعد إضافة VST3 وهو ملحق صوتي قياسي في الصناعة خطوة تالية مهمة لأولئك الذين يستخدمون برنامج فيغاس برو، يمكن لهذه الواجهة دمج وحدات البرامج في محطات عمل الصوت الرقمي مما يوفر المزيد من الخيارات للعمل مع VST لجهات خارجية.

VEGAS Pro 20

كان هناك تحديث رئيسي لوظيفة VEGAS Stream مما يبسط تدفق عمل مشاريع البث المباشر، هذا أمر مهم لأنك في معظم الأوقات تحتاج إلى تطبيق مخصص للبث المباشر للحصول على هذا النوع من الميزات، هذا جزء من VEGAS Pro و VEGAS Post.

أبرمت شركة VEGAS Creative Software صفقة شراكة مع Action VFX لتشمل اشتراكًا أوليًا في أصول وعناصر VFX عالية الدقة حيث سيتم يتم دعم العديد من تنسيقات الفيديو والصوت بما في ذلك التنسيقات الرئيسية مثل ProRes و RED RAW و HEVC 10 بت 4: 2: 2 و Blackmagic RAW والمزيد.

لماذا يجب التفكير في استخدام فيغاس برو؟

تعد واجهة المستخدم حديثة و “تشعرك بالراحة” عند استخدامها وقد قام الفريق في VEGAS Creative Software بإجراء التعديلات الصحيحة لتحسينها، يخرج VEGAS Pro عن طريقك حتى تتمكن من التركيز على التحرير وليس على واجهة مستخدم عالية الجودة.

العمل مع شخص ما في مكان آخر مع ميزة File Drop رائعة جدًا ويمكنك انجاز المشاريع بسرعة كبيرة بعد أن يقوم فريق الإنتاج بسهولة بتحميل الفيديو والصوت، الأدوات المستخدمة لتحرير ومزج الصوت والموسيقى التصويرية الخاصة بك وإضافة دعم للمكوِّن الإضافي الصوتي VST3 يجعله أفضل بكثير.

VEGAS Pro 20
VEGAS Pro 20

هناك أيضًا الكثير من المحتوى الخالي من حقوق الملكية، جميع المقاطع الصوتية والمرئية البالغ عددها 1.5 مليون متوفرة في أي لحظة ويمكن أن يساعد ذلك في توفير الوقت والمال عندما تحتاج إلى مقاطع فيديو بدون حقوق ملكية.

سعر الاشتراك في برنامج فيجاس برو

يحتوي VEGAS Pro على ثلاثة مستويات اشتراك تناسب الجميع والسعر في المتناول، يمكنك الاشتراك – أو شراء ترخيص دائم – في الطبقة التي تناسب سير العمل لديك:

1. اشتراك VEGAS Edit: يشمل برنامج فيغاس برو ٢٠ مع 20 جيجا بايت من التخزين السحابي ” عبر خطة اشتراك ” ومحتوى VEGAS (يتم تنزيل 20 مقطع فيديو عالي الدقة و / أو مقطع صوتي بدون حقوق ملكية كل شهر) بكلفة 13$ دولار امريكي أو 249 دولار للترخيص الدائم.

2. اشتراك VEGAS Post: يشمل برنامج VEGAS Pro 20 مع 50 جيجا بايت من التخزين السحابي ” عبر خطة اشتراك ” و Vegas Stream و SOUND FORGE Audio Studio ومحتوى VEGAS (تنزيلات فيديو عالية الدقة و / أو مقاطع صوتية غير محدودة خالية من حقوق الملكية شهريًا) وبرمجيات Primatte للكروماو اشتراك مبدئي لمدة شهر واحد في ActionVFX بسعر 20$ دولار في الشهر أو 399 دولارًا للترخيص الدائم.

3. اشتراك VEGAS Post: برنامج فيغاس برو و 100 جيجا بايت من التخزين السحابي ” عبر خطة اشتراك ” وبرنامج VEGAS Effects للمؤثرات البصرية وبرنامج VEGAS Image لمعالجة صور RAW وميزة Vegas Stream وبرنامج SOUND FORGE Audio Studio ومحتوى VEGAS (تنزيلات غير محدودة لمقاطع الفيديو و / أو مقاطع الصوت بدقة 4K و HD بدون حقوق ملكية شهريًا) وبرمجيات Primatte للكروما واشتراك مبدئي لمدة شهر واحد في ActionVFX بسعر 30$ دولار في الشهر أو 600$ دولار للترخيص الدائم.

للمزيد من المعلومات قم بزيارة موقع VEGAS Creative Software.

اظهر المزيد

Ahmad Nassar

مؤسس موقع مدرسة الإبداع العربية ... مصور وصانع افلام مستقل، يهمني نشر الثقافة والوعي بأهمية الفنون البصرية والعمل على توفير محتوى تعليمي مجاني في احد اصعب المجالات واكثرها كلفة وحصرية في عالمنا العربي...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى