مونتاج

اكتشف قدرات مجموعة Maxon Red Giant 2024 في تحسين مشاريع مونتاج الفيديو

أعلنت شركة ماكسون – شركة مطورة للعديد من حلول البرامج الاحترافية للمحررين وصانعي الأفلام وجميع أنواع مصممي الحركة وفناني المؤثرات البصرية– عن مجموعة واسعة من التحديثات القادمة على مجموعة Maxon Red Giant 2024 .. دعونا نتعرف عليها في هذا المقال.

تشمل أبرز التحديثات أداتين جديدتين من Universe Bokeh لإنشاء تأثيرات ضبابية وعمق مجال وانتقالات رائعة بسرعة فائقة، بالإضافة إلى مشاريع Light Ball Core لتحسين تأثيرات انعكاس الضوء على العدسة (Real Lens Flares) بشكل واقعي، ودمج جديد لإدارة الألوان مع Magic Bullet Looks لتسهيل التحكم في الألوان وإضفاء لمسة احترافية على المشاريع.

مع وجود هذه الميزات الجديدة، سيكون لدى المستخدم كل ما يحتاجه لرفع مستوى إبداعه وإنتاج أعمال سينمائية مذهلة، تأثيرات ضبابية فنية، انعكاسات الضوء الواقعية على العدسة، تحكم دقيق في الألوان، كل ذلك من المفترض ان تحصل عليه في Red Giant 2024!

العرض التقديمي لمجموعة Maxon Red Giant 2024

ما أهمية التحديثات القائمة على مجموعة Maxon Red Giant؟

مع وجود العديد من التطبيقات والميزات المختلفة لاستكشافها ضمن منتجات ماكسون ريد جاينت هذه الأيام، إلا أن هؤلاء المهتمين بالمونتاج والتأليف سيجدون مجموعة من المؤثرات الأساسية التي تم تحديثها في حزمة أدواتهم.

على وجه الخصوص، ستكون إضافات تأثيرات البوكيه الجديدة وانتقالات البوكيه مفيدة للغاية لكل من المحررين والمصورين السينمائيين الذين يسعون لإضفاء لمسة مميزة على المشاهد. كما ينبغي أن تكون توهجات العدسة الحقيقية مفيدة للغاية أيضًا؛ حيث يمكن للتوهجات والانعكاسات أن تعمل على التأثير على الشكل والمنظر النهائي للمشهد.

ما هي التحسينات المضافة على برامج مجموعة ماكسون Red Giant؟

يُقدم برنامج مونتاج Universe مكونات إضافية جديدة تتيح للفنانين إنشاء تأثيرات Bokeh جميلة بسرعة وسهولة دون الحاجة إلى إعداد عدسة الكاميرا المعقدة، حيث توفر هذه المكونات الإضافية تحكمًا دقيقًا في منطقة التركيز وطول التركيز، بالإضافة إلى إمكانية إضافة خرائط طمس وخرائط عمق مخصصة لخلق تأثيرات ضوئية إبداعية.

كما يساعد مكون “Bokeh Transition” في الانتقال بسلاسة بين مقطعين باستخدام تأثير إلغاء التركيز المبهر، مما يُضفي لمسة جمالية على مقاطع الفيديو، بالإضافة إلى ذلك تقدم تحسينات إطار عمل Universe تجربة سلسة في الوقت الفعلي مع منتجات ماكسون؛ مما يجعل العمل على تأثيرات Bokeh أكثر كفاءة وسهولة.

برنامج Magic Bullet

Maxon Red Giant

تم إضافة التحسينات الآتية على برنامج Magic Bullet: 

  • إدارة الألوان مع Magic Bullet Looks: تم تبسيط عملية إدارة الألوان باستخدام Magic Bullet Looks؛ -هي أداة لتحسين ألوان الفيديو في برنامج Magic Bullet- مما يسمح للمستخدمين بتحقيق أهدافهم بشكل أسرع بكثير.
  • دعم محسن لـ (Unreal Engine (UE: تم تحسين دمج Magic Bullet مع (Unreal Engine (UE، –  برنامج محرك ألعاب ثلاثي الأبعاد يستخدم لإنشاء ألعاب ورسوم متحركة- ليتمكن المستخدمون من أقصى استفادة من Looks مع أحدث إصدار من UE.

أداة “VFX Spot Clone Tracker” خاصة لمستخدمي After Effects

فيما يلي التحسينات التي تم إضافتها على هذه الأداة: 

  • ميزة Tracker Only: تتيح هذه الميزة للمستخدمين إمكانية إخفاء جميع الأشياء التي تم تحديدها والتي لا ترتبط بالتتبع، وتعرض فقط عناصر التحكم الضرورية، مما يوفر واجهة مستخدم أكثر انسيابية وتركيزًا.
  • إدارة مسارات متعددة: أصبح بالإمكان الآن التعامل مع مسارات متعددة على مقطع واحد بسهولة، بالإضافة إلى إمكانية حذف المسارات غير المهمة بضغطة زر باستخدام وظيفتي “إنشاء مسار فارغ” و “حذف المسار”.
  • دقة أكبر: شفافية التحديد (Shape Roundness): تسمح لك هذه الميزة الجديدة بتحديد مستوى دقة تقريب الشكل المنسوخ، لتناسب الأشكال المعقدة أو التي يصعب الوصول إليها بسهولة.

باستخدام هذه التحسينات، توفر أداة Spot Clone Tracker مزيدًا من المرونة والتحكم في عملية إزالة العناصر غير المرغوبة من مقاطع الفيديو الخاصة بك.

أداة “Trapcode”

وبالنسبة لهذه الأداة فقد تم إضافة التحسينات التالية عليها: 

  • أداء أسرع: تم تحسين Trapcode ليعمل بشكل أسرع من خلال الاستفادة من تقنيات معالجة متعددة النواة والتعامل مع إطارات متعددة في نفس الوقت.
  • موارد غنية في متناول اليد: يقدم Trapcode الآن خدمة جديدة تتيح الوصول لموارد إضافية (مثل الرسومات الصغيرة والنماذج والمنحنيات والتدرجات اللونية) من خلال سحابة Maxon Cloud Capsule Service. فلم يعد البحث عن الموارد المناسبة مشكلةً بعد الآن.
  • موارد إبداعية جديدة: تماشياً مع خدمة السحابة الجديدة، أضاف Trapcode فئتين جديدتين من الموارد: الرموز التعبيرية (Emojis) وفن البكسل (Pixel Art).

لمعرفة معلومات أكثر وكيفية شراء نسخة يمكنك زيارة موقع Maxon.

الخلاصة

تُقدم مجموعة Maxon Red Giant 2024 مجموعة من الأدوات الجديدة والتحسينات على البرامج الموجودة لرفع مستوى إبداع المحررين وصانعي الأفلام وفناني المؤثرات البصرية. وتشمل أبرز التحديثات أدوات جديدة لإنشاء تأثيرات ضبابية وعمق مجال وانتقالات رائعة بسرعة فائقة، بالإضافة إلى تحسينات على برامج Universe وMagic Bullet وVFX Spot Clone Tracker وTrapcode، وتقدم هذه التحسينات تجربة سلسة في الوقت الفعلي، وإدارة ألوان سهلة، ودقة عالية في تقريب الأشكال، وموارد إبداعية جديدة، وأداء أسرع.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى