كاميرات

باناسونيك AK-PLV100GSJ 4K كاميرا استوديو سينمائية بتصوير 5.7K

أعلنت شركة باناسونيك  للتو عن كاميرا استوديو AK-PLV100GSJ 4K ذات الجودة السينمائية في البث المباشر بعمق مجال ضحل، تم تجهيز الكاميرا بمستشعر سوبر 35 ملم بدقة 5.7K  مع حامل عدسات PL، الأمر الأكثر إثارة للاهتمام هو حقيقة أن هذه الكاميرا ترث الكثير من ميزات VariCam السينمائية، يمكنك التفكير في الأمر على أنه إصدار استوديو من VariCam.

تم تطوير الكاميرا من أجل الحصول على محتوى فيديو عالي الجودة لمنصات البث المباشر و للسماح بالتقاط الصور الرياضية والأخبار بشكل سينمائي، ستدخل كاميرا الاستوديو AK-PLV100GSJ السوق لمساعدة فرق الإنتاج في مختلف المجالات لجعل محتواها أكثر إثارة وجاذبية.

تكنولوجيا البث السينمائي

تدعي شركة باناسونيك أنها رائدة في مجال التكنولوجيا السينمائية الحية وأنها تقدم هذه الخبرة إلى مجموعة كاميرات استوديو AK مع إصدار كاميرا الاستوديو AK-PLV100GSJ تم تجهيز الكاميرا بحامل عدسة PL لاستيعاب عدسات السينما القياسية في الصناعة.

AK-PLV100GSJ 4K

تستفيد الكاميرا أيضًا من خبرة باناسونيك في الإنتاج المباشر المستند إلى IP، الكاميرا تخرج إشارة 12G-SDI من الكاميرا ويمكن التحكم فيها من خلال اتصال ST 2110 بدون وحدة التحكم المركزية، مع هذا المزيج من الميزات تمنح AK-PLV100GSJ محترفي الوسائط والترفيه المرونة والتحكم مع الحفاظ على جودة الإنتاج.

مستوحاة من VariCam

تحمل الكاميرا إرث VariCam بمظهر سينمائي وملف تعريف الوان V-LOG وحساسية Dual Native ISO وتبسط التصوير الحي متعدد الكاميرات لتقديم فيديو سينمائي حي معبر بقوة أقرب إلى المظهر السينمائي.

AK-PLV100GSJ 4K

مواصفات كاميرا AK-PLV100GSJ 4K

  • مجهزة للتصوير بصيغة كبيرة ومستشعر 5.7K Super 35mm وحامل عدسات PL لاستيعاب عدسات السينما.
  • معدل إطارات قابل للتحويل من Cinematic 24p الى 30p على نظام 60p ويمكن للمستخدمين التبديل بسهولة بين 24p / 30p ومظهر البث القياسي 60p.
  • اخراج فيديو SMPTE ST2110 مباشرةً من الكاميرا ويتطلب فقط اتصالاً بالألياف الضوئية ومزامنة PTP
  • التوافق مع معدات نظام كاميرا الاستوديو من باناسونيك 2/3 مع استخدام وحدات التحكم المركزية (UCU600 و HCU250) و ROPs (HRP1010 و HRP1015) وغيرها من الملحقات
  • ملف تعريف الوان V-LOG لنطاق ديناميكي عريض وسلسلة ألوان غنية  إلى جانب حساسية Dual Native ISO للحصول على أداء فائق في الإضاءة المنخفضة.

لم يتم الاعلان بعد عن سعر الكاميرا او موعد توافرها ولكن بناءً على المواصفات فلن تكون رخيصة الثمن لانها تستهدف انتاجات ضخمة.

اظهر المزيد

Ahmad Nassar

مؤسس موقع مدرسة الإبداع العربية ... مصور وصانع افلام مستقل، يهمني نشر الثقافة والوعي بأهمية الفنون البصرية والعمل على توفير محتوى تعليمي مجاني في احد اصعب المجالات واكثرها كلفة وحصرية في عالمنا العربي...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى