التصوير الفوتوغرافيمونتاج

نيكون تطلق NX Studio برنامج مجاني لمعالجة الصور و مونتاج الفيديو

أطلقت شركة نيكون للتو NX Studio وهو برنامج معالجة صور احترافي متعدد الإمكانات يتيح لك معالجة صورك وتحريرها بالإضافة الى مقاطع الفيديو، هذا البرنامج مصمم لمساعدتك في انجاز اعمالك في مكان واحد والجميل فيه انه مجاني بالكامل.

بالطبع برنامج NX Studio متوافق مع كاميرات نيكون الرقمية، يتضمن ذلك سلسلة Z وكاميرات DSLR و COOLPIX و Nikon 1 وكاميرات KeyMission، تصف شركة نيكون البرنامج بأنه يدمج ميزات عرض الصور لبرنامج ViewNX-i وميزات المعالجة / التحرير لبرنامج Capture NX-D، البرنامج متوفر لكل من اجهزة ماك وويندوز ويعمل مع مجموعات برامج نيكون الأخرى مثل Camera Control Pro 2 و Picture Control Utility 2 وغيرهما.

يمكنك تحرير صور الخام بما في ذلك تنسيقات .NEF و .NRW. بالإضافة إلى ذلك يمكنك أيضًا العمل مع ملفات JPEG و TIFF، يسمح لك NX Studio أيضًا بمونتاج الفيديو بدقة تصل إلى 4K ولكن بالطبع ستحتاج إلى معالج قوي وذاكرة وصول عشوائي بسعة كبيرة حتى يعمل البرنامج بسلاسة، يمكنك الاطلاع على متطلبات التشغيل من هنا.

* ميزات برنامج NX Studio

  • إتمام عرض ومعالجة وتحرير الصور الثابتة والفيديو بسلاسة.
  • واجهة استخدام بتصميم عملي بنظام القوائم او تصنيفات بيئة العمل.
  • بمجموعة متنوعة من خيارات العرض مثل شريط الصور مع خيارات المعاينة الأفقية والعمودية بالإضافة إلى خيار مقارنة الشاشة 2/4 بالإضافة إلى عرض معلومات التصوير البسيط والسهل القراءة.
  • دعم التحرير الدقيق للصور مع وظائف التحرير التفصيلية مثل نقاط التحكم في اللون التي تتيح ضبط الألوان في منطقة محددة وفرشاة تنميق لإزالة الغبار والخدوش في الصورة.
  • واجهة مستخدم سهلة الفهم مع عناصر القائمة والمصطلحات التي تتطابق مع تلك الموجودة بكاميرات نيكون.
  • يمكن للمستخدمين اختيار كيفية حفظ معلومات الضبط سواء في ملف منفصل باستخدام تنسيق الملف الجانبي أو مباشرة إلى ملف الصورة نفسه.
  • يتضمن تحرير معلومات XMP / IPTC.
  • يعمل مع برامج أخرى مثل Nikon Transfer 2 و Camera Control Pro 2.

برنامج NX Studio متاح للتنزيل من موقع كانون وهو مجاني تمامًا وبإمكانك تنزيله عبر الرابط… ما هو رأيك بهذه الخطوة من نيكون؟ شاركنا برأيك في خانة التعليقات.

اظهر المزيد

Ahmad Nassar

مؤسس موقع مدرسة الإبداع العربية ... مصور وصانع افلام مستقل، يهمني نشر الثقافة والوعي بأهمية الفنون البصرية والعمل على توفير محتوى تعليمي مجاني في احد اصعب المجالات واكثرها كلفة وحصرية في عالمنا العربي...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى