موشن جرافيكمونتاج

التغييرات والميزات الجديدة في ادوبي Premiere Pro 15.0 و After Effects 18.0

اطلقت ادوبي للتو إصدارات جديدة من برامج صناعة الفيديو Premiere Pro 15.0 و After Effects 18.0 حيث ركزت هذه التغييرات على انجاز المهام بشكل اسرع، سيستفيد فنانو الرسوم المتحركة من معاينة المسودة ثلاثية الأبعاد في الوقت الفعلي وإدخال عرض Multi-Frame في إصدار Public Beta مع تصدير أسرع بثلاث مرات.

Premiere Pro 15.0

تحافظ ادوبي على زخمها من خلال اطلاق تحديثات كل شهر أو شهرين مؤخرًا، في الواقع أصدرت الشركة إصدار بريمير برو 14.9 الشهر الماضي بترميز H.264 و HEVC أسرع، هذه المرة يعد اصدار 15.0 تحديث رئيسي حيث تحول كل من بريمير برو وافتر افكتس إلى الإصدارين 15.0 و 18.0 على التوالي.

* الجديد في Adobe Premiere Pro 15.0

باختصار يتميز Premiere Pro 15.0 بسير عمل جديد للتسميات التوضيحية حيث يوفر الآن مجموعة أدوات شاملة لإضافة العناوين الفرعية وتخصيصها والتعديل عليها بسرعة، يتميز برمير برو 15.0 بمسار فيديو جديد للترجمة سيكون أسرع في العرض / الإخفاء بدلاً من وجود ترجمات مباشرة في الجدول الزمني للمشروع، أثناء التصدير سيكون لديك خيار نسخ التسميات التوضيحية في الفيديو الخاص بك أو إنشاء ملف Sidecar منفصل.

Premiere Pro 15.0

أعتقد أن إضافة الترجمات هي أقل مهمة مفضلة لأي محرر فيديو، دعونا نأمل أن يؤدي سير العمل الجديد هذا إلى تسريع الأمور وأن يصبح أسرع قريبًا مع ميزة تحويل الكلام إلى نص التي رأيناها في أكتوبر 2020 حيث تخطط ادوبي لاضافة ميزة تحويل الكلام الى نص في وقت لاحق من هذا العام، ستتمكن الآن من نسخ ولصق تأثيرات المسار الصوتي في Adobe Premiere Pro 15.0 وهي ليست ميزة رئيسية ولكن كل ميزة موفرة للوقت مرحب بها.

* الجديد في After Effects 18.0

تم اضافة شريط أدوات المشروع بطريقة أكثر تنظيماً ويعرض الأدوات في سياقها بناءً على المهمة الحالية، إذا كنت تعمل على مشاريع ثلاثية الأبعاد، ستتمكن الآن من الوصول إلى معاينة المسودة ثلاثية الأبعاد في الوقت الفعلي، سيؤدي ذلك إلى تسريع سير عملك بشكل كبير.

After Effects 18.0

قد يهمك ايضاً | اعدادات تصدير الفيديو من بريمير برو الى يوتيوب

من الميزات الجديدة أيضًا في افتر افكتس هي 3D Ground Plane التي تظهر لك خط أفقي ونقطة تلاشي وشبكة مع الانجذاب لتحديد موضع الكائنات والمحاذاة بدقة في الفضاء ثلاثي الأبعاد، وفقًا لشركة ادوبي، ستحصل على “عرض أسرع عند تصدير المشاريع باستخدام وحدات المعالجة المركزية متعددة النواة”.

After Effects 18.0

* تحديثات مشتركة

  • سيتمكن افتر افكت و بريمير برو  و Media Encoder الآن من استيراد لقطات ARRI Alexa Mini!
  • تحسين سرعة عمل اداة Warp Stabilizer في بريمير برو و افتر افكتس بأربع مرات عند تثبيت لقطات UHD.
  • تحسينات مشروعات الفريق للمستخدمين بمشاركة التغييرات على المشاريع بسرعة أكبر والبحث في المشاريع بشكل أسرع مرتين.

* تحديثات Premiere Rush و Audition و Character Animator

لمستخدمي Adobe Premiere Rush ستحصل الآن على 24 إعداد مسبق لفلتر الألوان، في Character Animator يمكنك تقديم تنسيق ملف مشروع جديد للمشروعات التي تم إنشاؤها حديثًا أو المحفوظة باسم والتي تكون أسرع وأكثر إحكاما وأكثر مرونة عند فقدان الطاقة او التعارض مع مزامنة الملفات مع بعض الاضافات الاخرى في ادوبي اودشن، جميع التحديثات متاحة للتنزيل الآن مجانًا إذا كان لديك اشتراك Creative Cloud.

اظهر المزيد

Ahmad Nassar

مؤسس موقع مدرسة الإبداع العربية ... مصور وصانع افلام مستقل، يهمني نشر الثقافة والوعي بأهمية الفنون البصرية والعمل على توفير محتوى تعليمي مجاني في احد اصعب المجالات واكثرها كلفة وحصرية في عالمنا العربي...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى