مونتاج

اطلاق Colourlab Ai V1.2 برنامج تصحيح وتدريج الالوان بالذكاء الاصطناعي

أصدرت Colourlab AI الاصدار V1.2 من برنامج تصحيح وتدريج الالوان باستخدام الذكاء الاصطناعي، يضيف هذا الإصدار أداة جديدة لملف تعريف الكاميرا والتي تعمل على أتمتة عملية مطابقة الكاميرات؛ بالإضافة إلى دعم لملفات Arri Raw و Codex HDE (تشفير عالي الكثافة) وملفات كانون RAW ومكتبة جديدة للمظهر.. دعونا نتعرف على المزيد من التفاصيل.

* آلية عمل برنامج Colourlab AI

يقوم برنامج Colourlab AI AI بتحليل مشهدك او صورتك المرجعية بما في ذلك التكوين او حجم اللقطة او وقت تصوير المشهد، نظرا لأن الذكاء الاصطناعي “يفهم” الاختلافات بين هذه الأنواع من الصور، فيمكنه بعد ذلك استخدام هذه المعلومات بدقة لمطابقتها مع مشاهد اخرى بسرعة وسهولة مقارنة بأدوات مطابقة الألوان في برامج المونتاج الاخرى، ويمكن للبرنامج أن يطابق بين الوان الكاميرات المختلفة بسهولة.

Colourlab Ai V1.2

من المهم ملاحظة أن برنامج Colourlab AI لن يقوم بتدريج الالوان النهائي لمشروعك، بدلا من ذلك سيساعد الملونين في الوصول إلى النقطة التي تكون فيها اللقطات جاهزة للعمل على المظهر النهائي للصورة.

من الأدوات الجديدة في هذا الاصدار هي اداة ادارة ملفات تعريف الكاميرا وهي خطوة أساسية في عملية مطابقة الكاميرات التي لا تزال عملية يدوية مع جميع تطبيقات تدريج الالوان الاخرى، هناك واجهة لتحسين تعيين ملفات تعريف الكاميرا على الوسائط دون بيانات التعريف وكذلك القدرة على استيراد وإدارة ملفات تعريف الكاميرا الخاصة بك.

يتضمن هذا الاصدار أيضا بيئة عمل متوافقة بين Colourlab AI مع برنامج فاينل كت برو، يمكن للمستخدمين سحب الخط الزمني مباشرة من فاينل كت برو إلى Colourlab Ai والقيام بتدريج الالوان وإعادة ربط اللقطات التي تمت تدريج الوانها في فاينل كت برو، يمكن لمستخدمي ادوبي بريمير أيضا الاستفادة من نفس العملية عن طريق استيراد ملف XML تم تصديره من بريمير برو.

قد يهمك ايضاً | Photon برنامج تصحيح وتدريج الوان للفيديو والصور بتقنية ثلاثية الابعاد

يتضمن هذا الاصدار حزمة Essential Look Pack ومجموعة مختارة من تدريجات الالوان التي تم بنائها بواسطة مؤسس البرنامج نفسه ويمكن تعديلها وتحريرها.

أعلن فريق Colourlab AI أيضا مبادرته التعليمية الجديدة التي توفر مناهج تعليمية كاملة بالإضافة إلى خصومات للطلاب والمدربين، ستقوم الشركة بإنشاء شراكات مع المدربين الدوليين الرائدين بما في ذلك Vasiliy Kostomarov من (روسيا) و فلبو سينتي من (إيطاليا) وبليك جونز من (ألمانيا) لتوسيع موارد التعلم عبر الإنترنت.

اظهر المزيد

Ahmad Nassar

مؤسس موقع مدرسة الإبداع العربية ... مصور وصانع افلام مستقل، يهمني نشر الثقافة والوعي بأهمية الفنون البصرية والعمل على توفير محتوى تعليمي مجاني في احد اصعب المجالات واكثرها كلفة وحصرية في عالمنا العربي...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى