فيديو

مصور يخاطر بخسارة طائرة بدون طيار لتوثيق لحظات ثوران بركان Meradalir

قام المصور ” سفانور غابرييل ” البالغ من العمر 17 عام بالتحليق بطائرته بدون طيار فوق حمم بركان Meradalir الذي ثار مؤخراً في ايسلندا بعد أن تسببت عشرات الزلازل المتتالية في ثوران عدد من البراكين وكل ذلك للحصول على بعض المشاهد المذهلة لمنصة Airstock.

الفريق الأيسلندي والذي يترأسه Gardar Olafs مؤسس منصة Airstock بتوثيق فيلم من منظور المشاهد الاول FPV ونشره بتاريخ الـ 3 من أغسطس، تحدث أولفاس عن المخاطر التي واجهها فريق التصوير في الموقع ومنها اتجاه الرياح التي تؤثر على اجاه الغاز المنبعث من البركان والذي يجبرك على ارتداء قناع مناسب للحماية من الغازات.

يقول أولفاس ” “من الخطر التحليق فوق بركان نشط نظرًا لوجود الكثير من الحرارة التي ستذيب الطائرة بدون طيار إذا اقتربت من الحمم البركانية كما أن هناك الكثير من التداخل المغناطيسي في المنطقة، هناك أيضًا الكثير من الحركة الجوية مع تحليق طائرات الهليكوبتر مع العلماء والباحثين لذا فإن تحليق طائرة بدون طيار في موقع الانفجار قد يكون محفوفًا بالمخاطر”.

شاهد لحظات ثوران بركان Meradalir

معدات تصوير انفجار البركان

يوضح أولافس: “سفانور غابرييل هو الطيار ومتخصص في طائرات FPV ويبلغ من العمر 17 عامًا ويقيم في أيسلندا وقد عمل معنا في التقاط لقطات مذهلة لعرضها على منصة Airstock لاتاحتها للترخيص لوكالات الانباء وللمستخدمين حول العالم”.

بركان Meradalir
بركان Meradalir Photo Credit: Airstock

استخدم فريق التصوير طائرة بدون طيار FPV مقاس 5 بوصات مصنوعة خصيصًا مع كاميرا جوبرو Hero10 لتصوير حركة الحمم بشكل سريع خاصة ان طائرتهم قادرة على الوصول إلى سرعات تصل إلى 100 ميل في الساعة.

بركان Meradalir
بركان Meradalir Photo Credit: Airstock

شاهد تحليق طائرة بدون طيار خلال تطاير الحمم

تأثير بركان Meradalir على أيسلندا

افاد ” أينار هجورليفسون ” اختصاصي المخاطر الطبيعية في مكتب الأرصاد الجوية في أيسلندا ان الحمم قادمة من صدع في الأرض، ولحسن الحظ في الوقت الحاضر يبدو أنه لا توجد حياة معرضة للخطر بسبب تدفق الحمم البركانية وفقًا لإدارة الحماية المدنية وإدارة الطوارئ في أيسلندا.

تم تنبيه مركز النقل الرئيسي في البلاد ومطار كيفلافيك عن اتخاذ اجراءات احتياطية ورفع حالة التأهب لاطقم الاسعاف كما هو الحال بالنسبة للإجراءات الوقاذية أثناء الانفجارات او الكوارث الطبيعية، ومع ذلك فلم يكن هناك اي الغاء لاي رحلة طيران.

اظهر المزيد

Ahmad Nassar

مؤسس موقع مدرسة الإبداع العربية ... مصور وصانع افلام مستقل، يهمني نشر الثقافة والوعي بأهمية الفنون البصرية والعمل على توفير محتوى تعليمي مجاني في احد اصعب المجالات واكثرها كلفة وحصرية في عالمنا العربي...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى