كاميرات
أخر الأخبار

سوني a7R V بمستشعر 61 ميجابكسل وتصوير فيديو 8K ونظام تركيز بالذكاء الاصطناعي

أعلنت شركة سوني عن كاميراتها المنتظرة Alpha a7R V ذات الإطار الكامل والتي تتميز بنظام تركيز جديد مدعوم بالذكاء الاصطناعي AI، يمكن لهذا النظام المدرب على “التعلم العميق” التعرف على المواضيع في الوقت الفعلي واكتشاف البشر وأيضًا الطيور والحيوانات والطائرات والقطارات والسيارات والحشرات، نظام التركيز هذا من المتوقع أن يكون موجود في الكاميرات المستقبلية والجديدة من سوني.

كاميرا سوني Alpha a7R V

تتميز الكاميرا بمستشعر Exmor R CMOS مضاء من الخلف بدقة 61 ميجابكسل وهو نفس الموجود في كاميرا A7R IV ولكنه يستخدم معالج Bionz XR الأحدث، قالت شركة سوني إن المعالج الجديد سيكون قادرًا على حل المزيد من التفاصيل ودقة الألوان من نفس المستشعر كما أنه مدعوم بنظام التعريض التلقائي الجديد الذي يمكنه اكتشاف درجات لون البشرة بشكل أفضل في مختلف ظروف الإضاءة الصعبة بنسبة 20% أكثر موثوقية من الطرز السابقة.

سوني a7R V
سوني a7R V

يمنح المعالج الجديد أيضًا كاميرا Alpha 7R V ما يصل الى 10 صور في الثانية او ما يصل إلى 583 ملف RAW مضغوط أو 547 ملف RAW غير مضغوط أو أكثر من 1000 صورة بتنسيق JPEG، يمكن لكاميرا سوني a7R V أيضًا التقاط الصور في صيغة JPEG و HEIF ولديها ثلاثة أحجام خام قابلة للتحديد، 61 ميجابكسل او 26 ميجابكسل او 15 ميجابكسل.

الفيديو التقديمي لكاميرا سوني الفا 7R V

من خلال نظام تثبيت الصورة داخل الكاميرا خماسي المحاور ” محدث بالكامل ” ويعمل جنبًا إلى جنب مع الجيروسكوب الموجود على اللوحة لتحسين الاتصال بين العدسات والجسم، يتم تحقيق التعويض الجديد المكون من 8 درجات مما يساعد على التقاط صور حادة.

يسمح المعالج الجديد أيضًا للكاميرا بالتقاط الصور بحساسية ISO 100 إلى 32000 قابلة للتوسيع إلى ISO 102،400 للصور الثابتة، تعطي سوني Alpha 7R V ما يصل الى 15 نقطة من النطاق الديناميكي.

فتحات الذاكرة

حصلت Alpha a7R V أيضًا على فتحات CFexpress Type A مزدوجة وتتميز بأحدث معدسة معاينة منظر الكتروني EVF من سوني بدقة 98.44 مليون نقطة ولديها اتصال واي فاي 802.11ac و بلوتوث، يدعم منفذ USB-C الشبكات السريعة وشحن PD وسيمكن التصوير المستمر عند توصيل الكاميرا بمصدر طاقة، تقول سوني أن هيكل الكاميرا مقاوم للأتربة والرطوبة من أجل “الموثوقية العالية في أي بيئة عمل.

الضبط التلقائي للصورة

قالت سوني أن معالج AI المدمج إلى جانب معالجات A7R V Dual Bionz XR الموجودة في كاميرات ألفا الحديثة ونظام التركيز البؤري التلقائي بـ 693 نقطة مع تغطية 79٪ من المستشعر يساعد المستخدمين في الحصول علي صور حادة بدون اي مشاكل.

تم تصميم نظام تتبع الذكاء الاصطناعي لاكتشاف الأوضاع البشرية والتعرف على الحركات التي يقوم بها الأشخاص عند تقييم الموضوعات، لا يكتشف فقط العينين والرأس وأجزاء الجسم ولكن أيضًا الأنف والرقبة والكتفين والمرفقين والمعصمين والوركين والركبتين والكاحلين.

سوني a7R V

من خلال تدريب النظام على التعرف على الأوضاع، تدعي سوني أن نظام الكاميرا يمكنه تحديد الأهداف الموجودة في الإطار بشكل أفضل وبالتالي تتبع الأهداف بشكل أكثر موثوقية عندما تصبح أجزاء من أجسامهم محجوبة.

تقول سوني أن نظام التركيز التلقائي الجديد القائم على الذكاء الاصطناعي يحسن أداء التركيز البؤري التلقائي بالعين في الوقت الحقيقي بنسبة 60٪ ويزيد التعرف على الحيوانات بنسبة 40٪ بشكل عام.

بالنسبة للطيور والحيوانات تقول سوني إن كاميرا Alpha 7R V يمكنها تتبع الكلاب والقطط والحيوانات الأليفة الأخرى والحيوانات الصغيرة، مضيفة أنها يمكنها تحديد عيون الطيور والتعرف على رؤوس وأجسام الطيور بالإضافة إلى العيون، يمكن الآن أيضًا اكتشاف رؤوس أو أجساد الحشرات واكتشاف العربات و القطار والطائرة مع الكشف عن السطح الأمامي للسيارة.

النظام القائم على الذكاء الاصطناعي قابل للتخصيص، ويمكن للمستخدمين تكوين مقدار التعرف المخصص لأي موضوع وميزات جزء الجسم الفردي لتحديد الأولويات عند تصوير الاشخاص او الحيوانات والطيور.

على الرغم من أن الضبط البؤري التلقائي للفيديو لا يدعم الضبط البؤري التلقائي الكامل للتعرف في الوقت الحقيق الا انه يتميز الآن بالتتبع في الوقت الحقيقي والتركيز البؤري التلقائي عند تصوير الفيديو.

شاشة LCD متعددة الزوايا

تتميز Sony a7R V بشاشة LCD جديدة متعددة الزوايا ذات 4 محاور بقياس 3.2 بوصة ويمكن إمالتها وقلبها، تتيح هذه الشاشة القابلة للإمالة للمستخدمين تحريك شاشة LCD لأعلى ولأسفل في إعداد إمالة تقليدي، ولكن يمكنهم بعد ذلك التمحور ويمكن تحويلها لمواجهة مقدمة الكاميرا لمشاهد التسجيل الذاتي.

تصوير الفيديو

شهدت كاميرا Alpha 7R V تحسينات كبيرة عند تصوير الفيديو، يمكنها الآن تصوير فيديوهات 8K بسرعة تصل إلى 24 / 25p لمدة 30 دقيقة تقريبًا قبل ارتفاع درجة الحرارة وتصوير فيديوهات بدقة 4K بسرعة 50/60 اطار في الثانية.

ويمكن التقاط فيديو بوضع Super-35 بدقة 4K بسرعة 30p / 24p / 25p اطار في الثانية بعد اخذ فيديو 6.2K وتصغيره لدقة 4K، يمكن تسجيل مقاطع الفيديو بعمق الوان 10 بت بعينات 4:2:2 وبتشفير All-intra (XAVC S-I) و HEVC (XAVC HS).

Alpha a7R V
Alpha a7R V

يمكن بث الفيديو عبر الويب بدقة 4K بواسطة كبل USB باستخدام UVC / UAC والذي يعمل مع مجموعة واسعة من الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية وأنظمة سطح المكتب، يمكن للكاميرا التسجيل داخليًا أثناء البث وتصوير الفيديو بدقة 4K بسرعة 15p اطار في الثانية وبدقة HD 60p او HD 30p او 720 30p.

على جانب الكاميرا يوجد منفذ HDMI بالحجم الكامل ومحطة مزامنة فلاش للكمبيوتر الشخصي ومقبس ميكروفون ومقبس سماعة رأس وموصل USB من النوع C وموصل USB Micro، تم تضمين قفل الكابل مع Alpha 7R V للحفاظ على كبل HDMI في مكانه أثناء تصوير الفيديو.

السعر والتوافر

سعر كاميرا Sony Alpha 7R V يبلغ 3,900$ دولار امريكي وستكون متاحة للشراء في منتصف شهر ديسمبر هذا العام… للمزيد من المعلومات قوموا بزيارة موقع سوني الشرق الاوسط.

اظهر المزيد

Ahmad Nassar

مؤسس موقع مدرسة الإبداع العربية ... مصور وصانع افلام مستقل، يهمني نشر الثقافة والوعي بأهمية الفنون البصرية والعمل على توفير محتوى تعليمي مجاني في احد اصعب المجالات واكثرها كلفة وحصرية في عالمنا العربي...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى