التصوير الفوتوغرافيفيديو
أخر الأخبار

مصور يلتقط صورة لطائرة حربية بطريقة مشابهة لمشهد سينمائي من فيلم Top Gun

بالتزامن مع اطلاق فيلم Top Gun من بطولة تومكروز في دور السينما احببنا ان نشارككم هذا الفيديو الذي تم تصويره عام 2016 عندما قام مصور الاعلانات Blair Bunting بمغامرة مجنونة تتمثل في التقاط صورة لطائرة حربية بطريقة مشابهة لاحد المشاهد في فيلم توب جن عندما قامت شخصية Goose بالطيران رأساً على عقب والتقاط صورة لطيار حربي روسي في طائرة اخرى.. يمكنك مشاهدة الفيديو في الاسفل.

تعاون المصور مع جارون شنايدر رئيس تحرير موقع PetaPixel ومع المصور Toby Harriman مع فريق Patriots Jet Team من مدينة بايرون بكاليفورنيا والذي يشغل ستة طائرات من طراز Aero L-39 Albatros النفاثة لمحاولة التقاط هذه الصورة وتوثيق طريقة التصوير بـ فيديو سريع.

تمكن المصور من التقاط الصورة وهو مقلوب رأسًا على عقب لكن الصورة جاءت بتكلفة باهظة كادت تؤدي الى كسر عظمة الترقوة لدى المصور ولكن بعد الكشف الطبي تبين انها مجرد كدمات وعلامات من احزمة التثبيت داخل الطائرة، وصرح المصور إنه “على الأرجح” لن يفعل ذلك مرة أخرى نظرًا للتوتر والمخاطر التي تنطوي عليها.

فيلم Top Gun

يقول المصور: ” كانت عملية التصوير صعبة للغاية وذلك لعدة أسباب، أولاً انه لم يتم تصميم الطائرات بحيث تظل مقلوبة لفترة طويلة جدًا أطول من 20 ثانية مما يؤدي الى حاجة المحركات للوقود النفاث مما قد يؤدي الى تحطم الطائرة”.

يضيف المصور: ” مع اخد ما سبق في عين الاعتبار قمنا بوضع خطة طيران مفصلة للغاية وتجربتها مرات عديدة قبل الإقلاع، علاوة على الخدمات اللوجستية لتحركات الطائرة كان التصوير صعبًا أيضًا كنت مقيد في كرسي الطيران وكان نطاق حركتي مقيد بشدة “.

فيلم Top Gun

“هذا يعني أنه لاستخدام الكاميرا التي اخترناها للتصوير والتي كانت كانون 1DX Mark II لن أتمكن من رؤية ما كنت أصوره بدون شاشة خارجية لأن شاشة LCD الخلفية لا يمكن تحريكها، للتغلب على هذا قمنا بتجهيز طريقة بالنسبة لي لاستخدام شاشة HDMI التي تم تركيبها أمامي حتى أتمكن من التركيز على الطائرة التي ستكون على يساري”.

فيديو تصوير طائرة حربية على طريقة فيلم Top Gun

شاهد ايضاً | سامسونج تستعرض قوة مستشعر الهاتف الذكي الجديد ISOCELL بوضوح 200 ميجابكسل

يقول المصور أيضًا أن درجة الحرارة في ذلك اليوم كانت مرتفعة وعلى الرغم من وجود نظام تكييف للهواء في الطائرات إلا أنه لم يكن مفيدًا بسبب الفتحة الموجودة في المظلة التي تم استخدامها للحصول على لقطة فيديو واضحة.

فيلم Top Gun

“بسبب الحرارة وحقيقة أننا تحملنا ما يقرب من  9G من مقاومة الهواء  أثناء الرحلة شعرت بالفزع الشديد بعد هبوطنا، شربت حوالي زجاجتين من الماء واسترحت على الأريكة لمدة 15 دقيقة، لم أفقد الوعي أثناء الرحلة ولم أتقيأ لكنني اقتربت كثيرًا من هذه المرحلة “.

بينما أثبتت المغامرة التي قام بها فريق التصوير قبل ست سنوات أن الصورة المستوحاة من فيلم Top Gun قابلة للتحقيق الا انها تتطلب جهد كبير وتنطوي على هامش من المخاطرة خاصة للاشخاص الذين لم يتم تدريب اجسادهم مثل الطيارين المقاتلين الفعليين.. يمكنك مشاهدة المزيد من أعمال المصور على موقعه على الالكتروني او على حسابه في انستجرام.

اظهر المزيد

Ahmad Nassar

مؤسس موقع مدرسة الإبداع العربية ... مصور وصانع افلام مستقل، يهمني نشر الثقافة والوعي بأهمية الفنون البصرية والعمل على توفير محتوى تعليمي مجاني في احد اصعب المجالات واكثرها كلفة وحصرية في عالمنا العربي...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى