صناعة الافلامفيديو
أخر الأخبار

فيديو مثير لفريق ريد بل للفورمولا 1 في شوارع نيويورك تم تصويره بمعدات سينمائية احترافية

لنفترض أنك حصلت على مهمة تصوير سيارة فورمولا 1 ولكن ليس داخل الحلبة وانما في شوارع المدينة، ما هي المعدات التي ستختارها للقيام بذلك؟ سيساعدك هذا الفيديو المثير الذي انتجته ريد بل لفريق الفورمولا ون على معرف الاجابة.

بعنوانسباق الى مياميقامت ريد بل بتوثيق مغامرة انطلاق سيارتها من شوارع نيويورك وفلوريدا إيفرجليدز وإطلالات ميامي الرائعة على المحيط وصولاً الى استاد هارد روك في فلوريدا وهو محور سباق ميامي جراند بريكس الافتتاحي الذي سيقام في شهر مايو القادم، الفيديو من بطولة السائق سيرجيو بيريز  بالاضافة الى كريستيان هورنر رئيس فريق السباقات للشركة.

ريد بل

تم التعاون مع المخرج نيكولاس شرنك ومدير التصوير Will Roegge والمصور جوني شاير (المعروف أيضًا باسم Johnny FPV) المتخصص في طائرات الدرون ذات منظور المستخدم الاول لتولي مهمة تصوير هذا الفيلم القصير الذي يعتمد على مشاهد حركية سريعة تظهر قوة سيارات الفورمولا ١.

فيديو ريد بل “Race to Miami”

https://www.youtube.com/watch?v=S7oMM6o96UU&feature=emb_title

التصوير باستخدام كاميرات ريد

تم تصوير هذا الفيديو بالكامل باستخدام مزيج من كاميرات ريد والاعتماد على كاميرا RED V-Raptor ككاميرا رذيسية وكاميرا Gemini ككاميرا ثانية وكاميرا ريد كومودو ككاميرا حركة، وفقاً لطاقم العمل استلهم الفريق الكثير من أسلوب المخرجمايكل بايفي تصوير مشاهد الحركة و المطاردات.

ريد بل

تم تركيب RED Komodo على متن سيارة F1 من أجل لقطات الحركة وكانت كاميرا V-Raptor هي الكاميرا الرئيسية المستخدمة على الدراع الروسي، يعتبر مستشعر VV الموجود في Raptor مثاليًا لالتقاط مشاهد الملاحقة عالية السرعة، تم استخدام عدسات Masterbuilt Soft Flare Primes التي تتميز بحواف أكثر نعومة وتباينًا مع مظهر عتيق.

قد يهمك ايضاً | بالفيديو شاهد كواليس تصوير فيديو دعائي رائع لشركة بربري Burberry

اصبحت طائرات FPV أداة أساسية في هذا النوع من المشاريع، وذلك لان معدات التصوير التقليدية تكافح لمواكبة سرعة السيارة، حتى الذراع الروسية التي قد تصل سرعتها إلى 110 ميل في الساعة لن تعطي لقطة مثيرة للاهتمام.

ريد بل

يقول المخرج انه تم الاعتماد على ريد كومودو بسبب الغالق الشامل ووزن الكاميرا الذي يبلغ 900 غرام وهو ما ساعد تثبيتها على طائرة FPV مع القدرة على تصوير لقطات سلوموشن على سرعات تصل الى 90 ميلاً في الساعة.

لماذا لم يتم استخدام طائرة هليكوبتر؟

يمنح التصوير بطائرة هليكوبتر العديد من المزايا لصانعي الأفلام ولكن من ناحية الميزانية وتصاريح التصوير والاماكن التي تصل لها فإن الامر عكس ذلك، هنا تبرز فوائد وامكانيات طائرات الدرون، كان جوني قادرًا على الطيران على بعد سنتيمترات من الأرض والدوران حول السيارة ثم العودة الى السماء لمتابعة السيارة بسرعة، هذا النوع من المناورات صعب للغاية.

فيلم ريد بل “Race to Miami” هو عبارة عن مشروع تصوير معقد وصعب للغاية ويتطلب طاقم تصوير يعرف بالضبط المطلوب منه في موقع التصوير، كان من المثير للاهتمام استكشاف امكانيات التكنولوجيا الجديدة في تصوير مشاهد حركية  مع الاعتماد على ذراع روسي والكاميرات السينمائية الرقمية الجديدة.

اظهر المزيد

Ahmad Nassar

مؤسس موقع مدرسة الإبداع العربية ... مصور وصانع افلام مستقل، يهمني نشر الثقافة والوعي بأهمية الفنون البصرية والعمل على توفير محتوى تعليمي مجاني في احد اصعب المجالات واكثرها كلفة وحصرية في عالمنا العربي...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى