مراجعات وتقاريرمونتاج

ابل iMac 2021 هل هو كافي لمونتاج الفيديو او الموشن جرافيك او معالجة الصور؟

أعلنت شركة ابل في حدث “Spring Loaded” عن مجموعة من المنتجات والخدمات الجديدة واهمها كان الاعلان عن جهاز iMac 2021 والذي يتمتع بتصميم جديد والوان مشرقة مع مكونات محدثة مثل معالج M1 الشهير من ابل، ولكن هل هذه التغييرات كافية لمحرري الفيديو وفناني الموشن جرافيك؟

* الفيديو التقديمي لجهاز iMac 2021

https://www.youtube.com/watch?v=4X_IW3kqr3k&t=8s

مقارنة بالاصدارات السابقة، سيوفر أحدث أجهزة iMac أداءً أسرع بنسبة تصل إلى 85٪ مع وحدة المعالجة المركزية ثمانية النواة مما يسمح لصانعي المحتوى بتحرير ما يصل إلى أربعة مسارات من لقطات فيديو 4K أو مونتاج مسار واحد من اللقطات بدقة 8K في برنامج فاينل كت برو.

ابل iMac 2021

من ناحية أخرى، من المتوقع أن يوفر iPad Pro أداء أسرع لوحدة المعالجة المركزية بنسبة تصل إلى 50٪ مقارنة بالطرازات السابقة، مما يساعد على تلاشي الخط الفاصل بين أجهزة الكمبيوتر المحمولة والأجهزة اللوحية بشكل أكبر، ولكن تركيزنا في هذا الموضوع على جهاز اي ماك ٢٠٢١.

جهاز iMac 2021 الجديد كليًا يتمتع بتصميم نحيف للغاية يبلغ سمكه 11.5 ملم فقط مع شاشة ريتنا قياس 24 ″ بدقة 4.5K مع 11.3 مليون بكسل وما يصل لـ 500 شمعة من السطوع، إلى جانب الدقة المذهلة تتميز شاشة اي ماك الجديدة بفضاء ألوان P3 واسع يوفر مساحة لونية أكبر تكملها تقنية True Tone لتجربة مشاهدة أكثر طبيعية.

قد يهمك ايضاً | كيف ستغير شريحة ابل سيليكون حياة المصورين الفوتوغرافيين

يأتي جهاز iMac 2021 الجديد مزودًا بمنفذي Thunderbolt 3 يوفران دعم USB 4 ويمكنهما حتى الاتصال بشاشة ابل Pro Display XDR واحدة بدقة 6K، قامت ابل أيضًا بتضمين كاميرا FaceTime HD بدقة 1080 بكسل مع أحدث كاميرا ISP من ابل في شريحة M1، تتضمن خيارات الاتصال اللاسلكي تقنيات Wi-Fi 6 (802.11ax) و Bluetooth 5.0.

ابل iMac 2021

على الجانب الصوتي، يتميز اي ماك الجديد بمصفوفة من ثلاثة ميكروفونات بجودة الاستوديو دقة عالية مع نطاق التقاط واسع لتسجيل الصوت والقيام بمكالمات صافية ونقية. يتميز اي ماك أيضًا بنظام صوتي مكون من ستة مكبرات صوت ستيريو عالية الدقة مع مكبرات صوت ووفر بتقنية Force Canceling كما يدعم الصوت المكاني عند تشغيل مقاطع الفيديو باستخدام Dolby Atmos.

يتوفر جهاز iMac 2021 بألوان مختلفة وسيباع بسعر يبدأ من 1,300$ دولار امريكي بحسب المواصفات التي تختارها مع وحدة معالجة الرسوميات ثمانية النوى أو اصدارات GPU ذات 7 نوى. هل هذه المواصفات كافية لمحرري الفيديو او فناني الموشن جرافيك او لمعالجة الصور؟

ابل iMac 2021

تعمل شريحة M1 على تسريع مهام المعالجة بدءًا من تعدد المهام اليومية إلى تدفقات عمل الصور والفيديو والوسائط الاخرى، وفقًا لشركة ابل تعمل شريحة M1 بشكل مثالي مع تطبيقات مثل Lightroom و iMovie و XCode حيث يمكن توقع سرعات معالجة أسرع بنسبة 85٪ بالإضافة إلى أداء GPU أسرع مرتين عند العمل في تطبيقات معالجة الصور الاحترافية مثل فوتوشوب و Affinity.

بالنسبة للفيديو، تستطيع تحرير مشاريع الفيديو بـ خمسة مسارات من الفيديوهات بدقة 4K أو مسار واحد بدقة 8K بسلاسة في Final Cut Pro وهو شيء ممتاز لكل محرر فيديو او فنان موشن جرافيك، هذا يجعلك تمتلك محطة عمل واحدة لانجاز مشاريع متعددة مثل معالجة الصور او مقدمات الرسوم المتحركة ونهاية بمشاريع الفيديو وذلك بفضل دقة وجودة العرض التي تمتاز بها الشاشة.

* ايباد برو ٢٠٢١

يتميز أحدث إصدار من iPad Pro بشريحة M1 والتي تساعده على تقديم أداء وحدة معالجة مركزية “أسرع بنسبة تصل إلى 50 بالمائة” من شريحة A12Z Bionic، كما انها تسهل أداء وحدة معالجة الرسومات بنسبة تصل إلى 40 بالمائة، لذا افترض فقط أنه مهما كان ما تريد القيام به من مهام فيجب أن يكون iPad Pro الجديد قادرًا على التعامل معه بسرعة.

يتمتع iPad Pro الجديد أيضًا بشاشة Liquid Retina XDR المصممة لتكرار الأداء المذهل الذي لا يمكن إنكاره لشاشة Pro Display XDR من ابل في iPad Pro قياس 12.9 بوصة، مع تصميم LED الذي يُزعم أنه يستخدم أكثر من 10000 مصباح LED يمكن أن تصل شاشة Liquid Retina XDR إلى سطوع 1600 شمعة في المتر المربع ونسبة تباين 1 مليون إلى 1، ما يعنيه كل ذلك هو أن iPad Pro الجديد مقاس 12.9 بوصة يمكنه تقديم محتوى HDR للمصورين الفوتوغرافيين ومصوري الفيديو لإضفاء الحيوية على أعمالهم الفنية،

تدعي شركة ابل أن جهاز iPad Pro لديه “نطاقات 5G أكثر من أي جهاز آخر من نوعه” مما يعني أنه يمكن نظريًا تقديم أفضل وأوسع تغطية 5G في العالم، تشمل وسائل الاتصال الأخرى في iPad Pro دعم Thunderbolt ™ و USB 4 والذي يمنح ايباد برو الجديد نطاقًا تردديًا أكبر للاتصالات.

حصل نظام الكاميرا في iPad Pro أيضًا على تحديث للكاميرا الأمامية والتي تمت ترقيتها بعدسة واسعة للغاية بدقة 12 ميجابكسل، تهدف الترقية في الغالب إلى تسهيل تطبيق مؤتمرات الفيديو Center Stage الجديد من ابل، سيباع ايباد برو ٢٠٢١ بسعر يبدأ من 790$ دولار امريكي بحسب القياس الذي تريده والمواصفات التي تختارها.

اظهر المزيد

Ahmad Nassar

مؤسس موقع مدرسة الإبداع العربية ... مصور وصانع افلام مستقل، يهمني نشر الثقافة والوعي بأهمية الفنون البصرية والعمل على توفير محتوى تعليمي مجاني في احد اصعب المجالات واكثرها كلفة وحصرية في عالمنا العربي...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى