كاميرات

كاميرا Obsbot Tail Air المخصصة للبث المباشر بشكل احترافي مع التتبع والتركيز التلقائي

لقد نجحت شركة Obsbot المعروفة بمنتجاتها العديدة من الـ كاميرات في تمويل مشروع كاميرتها الجديدة Tail Air وذلك بعد أن جمعت أكثر من مليون دولارًا عبر حملة تمويل على منصة Kickstarter، كاميرا الـ PTZ ” Pan, Tilt, Zoom ” هذه تمتاز بالتصوير بدقة 4K وهي مدعومة ايضاً بالذكاء الاصطناعي.

Obsbot Tail Air

استخدام كاميرا Obsbot Tail Air الرئيس ومميزاتها

كاميرا Obsbot Tail Air هي كاميرا PTZ مدعومة بالذكاء الاصطناعي مصممة خصيصًا للبث المباشر وهي تتمتع بالمميزات التالية:

  • الدقة العالية؛ حيث تسجل الكاميرا فيديو 4K UHD بمعدل يصل إلى 30 إطارًا في الثانية وفيديو 1080 بكسل بمعدل 60 إطارًا في الثانية.
  • تقنية الذكاء الاصطناعي؛ حيث توفر الكاميرا تتبعًا تلقائيًا للبشر والحيوانات، وعندما يترافق ذلك مع تصميم PTZ (التحريك الأفقي والتوجيه الرأسي والتكبير والتصغير)، يمكن للكاميرا تتبع شخص (أو حيوان) تلقائيًا والحفاظ عليه في موضع معين داخل الإطار.
  • توفير الكاميرا لميزة إخراج الفيديو واتصالات الواجهة عبر منافذ micro HDMI و USB-C و Ethernet Ports؛ حيث يمكن للكاميرا تسجيل الفيديو لمدة 2.5 ساعة باستخدام بطاريتها.
  • عمل كاميرا Obsbot Tail Air مع جهاز تحكم عن بعد؛ وذلك يمكّن المستخدم أيضًا من التحكم في حركة الكاميرا بشكل أفضل.
  • حجم كاميرا Tail Air المميز؛ فهي بحجم أصغر من علبة الصودا (الطولية).

استخدامات كاميرا Obsbot الأخرى

إلى جانب البث المباشر مثل Twitch أو YouTube، تستهدف كاميرا Obsbot Tail Air إنشاء المحتوى والمقابلات والتسجيل الميداني، مع كاميراTail Air يمكن أن تكون الكاميرا جزءًا من إعداد متعدد الكاميرات وتتضمن ميزة التحكم بالإيماءات، فعندما يكون الهدف في الإطار تقوم إيماءات معينة بقفل/ فتح التركيز وضبط مستوى التكبير وبدء وإيقاف التسجيل وغيرها..

Obsbot Tail Air

وزد على ذلك أن كاميرا Tail Air PTZ تتميز بوجود مستشعر صورة CMOS من النوع 1/1.8 بحجم بكسل 2 ميكرون، مع العلم أن عدسة الكاميرا المكونة من ثماني عناصر زجاجية ببعد بؤري يعادل 23 مم ولها فتحة قصوى f/1.8 ، يتم التعامل مع التكبير رقميًا من خلال الاقتصاص على مستشعر الصورة الصغيرة نسبيًا.

وفيما يتعلق بميزة التركيز التلقائي فإنها تعمل بواسطة الأشعة تحت الحمراء لقياس المسافة إلى الهدف ثم يتم ضبط التركيز وفقًا لذلك، وتِعد الشركة بأداء تتبع قوي في مجموعة واسعة من السيناريوهات بما في ذلك الإضاءة المنخفضة، على الرغم من أن التجارب الواقعية هي فقط التي يمكن أن تحدد جودة نظام التركيز التلقائي.

تجارب المستخدمين للكاميرا

بالإضافة الى تجارب بعض صناع المحتوى على يوتيوب، حققت كاميرا Tail Air نجاحًا كبيرًا بين مستخدمي موقع Kickstarter وبدأت عمليات الشحن لداعمي المشروع مما يعني أن الكاميرا نالت إعجاب الناس، والآن يمكن للعامة شراء كاميرا AI PTZ مقابل 499 دولارًا فقط من هنا.

الخلاصة

صممت كاميرا Obsbot Tail Air بشكل خاص لمن يهتمون بالبث المباشر ولصناعة المحتوى ولإجراء المقابلات والتسجيل الميداني، تتميز الكاميرا بالعديد من المميزات أهمها الدقة العالية وتقنيات الذكاء الاصطناعي والتتبع التلقائي للبشر والحيوانات، كما تتمتع بمزايا عديدة أخرى.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى