كاميرات

باناسونيك Lumix G100D كاميرا بعدسة معاينة الكترونية EVF ومنفذ اتصال USB-C

أعلنت شركة باناسونيك اليابان عن كاميرتها الجديدة Lumix G100D ذات مستشعر مايكرو فور ثيردز والتي حصلت على منفذ USB من النوع C بالإضافة الى عدسة معاينة الكاترونية EVF.

وأوضحت باناسونيك عن وصول طرازها الجديد Lumix G100D إلى الولايات المتحدة بعد رؤية تقارير عنه على موقعي AsobiNet و43 Rumors، ويحمل الطراز نفس الاسم الذي يحمله في اليابان ومن المتوقع أن يتوفر الإصدار الأمريكي في أسواق عالمية أخرى قريباً.

Lumix G100D

سيتم إصدار Lumix G100D في الولايات المتحدة في وقت لم يحدد بعد، ومع ذلك ستستخدم الشركة عملية تسمى “التغيير الجاري”؛ حيث سيتم استبدال مخزون الكاميرا الأصلي G100 بسبب استنفاذه تدريجيًا بالطراز الجديد الذي يحمل اسم G100D، وبما أن الطراز الجديد يمتلك أجهزة مختلفة، فسيحتاج إلى رمز SKU فريد لتمييزه عن الطرازات السابقة وجعله واضحًا ليتعرف عليه المستهلكين.

هذه العملية تشبه ما قامت بفعله شركة سوني مع كاميرا a7R IVa، حيث إنها كانت نفس الكاميرا ولكن مع بعض التحسينات الطفيفة، ويمكننا ان نتذكر كاميرا Pentax KF أيضًا كمثال آخر على ذلك؛ حيث قامت بينتاكس أيضًا بتحديث كاميرا K-70 قليلًا وأطلقت عليها اسم KF.

التحديثات التي تمت على كاميرا Lumix G100D

حصلت Lumix G100D على تعديلين أساسيين في العتاد مقارنة بكاميرا Lumix G100 الأصلية التي صدرت في 2020، وهما كالآتي:

  • عدسة المعاينة الالكترونية (EVF): استبدلت باناسونيك شاشة LCD التقليدية التي كانت كعدسة معاينة في G100 بشاشة OLED جديدة في اصدار G100D، وعلى الرغم من أن دقة شاشة OLED الجديدة أقل قليلًا؛ أي أنها تبلغ 2.36 مليون نقطة مقابل 3.68 مليون نقطة في شاشة LCD، إلا أنها توفر تكبيرًا أكبر قليلًا حتى 0.74x مقابل 0.73x في عدسة LCD.
  • التكبير: ارتفع معدل التكبير قليلًا في G100D مع شاشة OLED EVF الجديدة، مما يُمكنك من الرؤية بشكل أوضح وأدق.

وبغض النظر عن جميع العوامل الأخرى، فإن تقنية OLED بشكل عام هي تتفوق على تقنية LCD، لذا فإن استبدال الشاشة في كاميرا G100D الجديدة بشاشة OLED يعتبر على الأرجح تحسينًا إيجابيًا على الرغم من انخفاض دقة الشاشة قليلًا.

من غير الواضح ما إذا كان هذا الانخفاض في الدقة ملحوظًا على مثل هذه الشاشة الصغيرة، ولكن شاشات OLED غالبًا ما تُقدم ألوانًا أكثر دقة وتباينًا أفضل.

باناسونيك تضيف منفذ USB-C

تماشياً مع الاتجاهات الحديثة في صناعة الإلكترونيات، واستعدادًا لقانون الاتحاد الأوروبي الذي يلزم شركات تصنيع الكاميرات باستخدام منفذ USB-C، قامت باناسونيك باستبدال منفذ Micro-B (USB 2.0) في كاميرا G100 بمنفذ USB-C Type 2.0، ولا يزال منفذ USB-C الجديد يتوافق مع معايير USB 2.0، مما يعني أن السرعة لن تتغير، ولكن التغيير هو في نوع المنفذ فقط وليس في أدائه.

ولم تعلق باناسونيك على السعر المرتقب لكاميرا Lumix DC-G100D في الولايات المتحدة، ولكن سعر الطراز الحالي مع عدسة G Vario 12-32mm f/3.5-5.6 ASPH مُخفّض حاليًا إلى 498 دولارًا أمريكيًا، وذلك بعد أن كان السعر الأصلي يبلغ 748 دولارًا أمريكيًا، ويمكنك الحصول عليها وشراؤها من هنا.

إن هذه الخطوة من قبل باناسونيك تُظهر أن الشركة تستجيب للاحتياجات المتغيرة للمستهلكين والحكومات، فإن منفذ USB-C هو الآن المعيار الأكثر شيوعًا للأجهزة الإلكترونية، ومن المتوقع أن يصبح إلزاميًا لجميع المنتجات الإلكترونية في الاتحاد الأوروبي اعتبارًا من عام 2024.

الخلاصة

أعلنت شركة باناسونيك لوميكس عن ترقية كاميرتها Lumix G100؛ كاميرا باناسونيك الجديدة حيث إنها أضافت منفذ USB-C وغيرت على العدسة الأمامية للكاميرا فاستبدلتها بشاشة OLED بعد أن كانت LCD مما جعلها أكثر دقة وتباينًا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى