التصوير الفوتوغرافيمعدات تصوير

كانون تطلق عدسة RF 100mm Macro وعدستي زوم 400 و 600 ملم لنظام RF

أطلقت كانون ثلاثة عدسات جديدة بحامل RF وذلك لاستكمال سلسلة عدساتها لكاميرات ميرورليس اهمها RF 100mm Macro بالإضافة الى عدسة RF 400mm f/2.8L IS USM وعدسة RF 600mm f/4L IS USM لتصوير الحياة البرية والرياضة.. وكما هو متوقع جميع العدسات الثلاث هي عدسات من الفئة الفاخرة L مما يشير إلى الجودة والمتانة والموثوقية وبالبطبع السعر المرتفع.

عدسة RF 100mm f / 2.8L Macro IS USM هي أول عدسة ماكرو لنظام RF وهي تعتبر الوريثة الطبيعية لعدسة EF 100mm f / 2.8L Macro المحببة للكثر من المصورين، بنفس الطول البؤري مع زيادة الحد الأقصى للتكبير بما يتجاوز حجم الحياة الطبيعية إلى 1.4x وتقصير مسافة التركيز البؤري الأدنى لما يصل الى 22 سم بالإضافة الى حلقة التحكم المخصصة في البوكه.

RF 100mm Macro

توفر حلقة التحكم امكانية ضبط عرض البوكيه، في أحد الطرفين ستنتج العدسة تأثير بوكه سلس وضبابي وفي الجانب الآخر من الحلقة ستنتج العدسة تأثير بوكه أكثر بروزًا على شكل حلقة، تم تزويد هذه العدسة بنظام تثبيت بصري يصحح حتى 5 درجات من اهتزاز الكاميرا أو ما يصل إلى 8 ” وقفات ” عند استخدامها مع كاميرا متوافقة مع نظام تثبيت IBIS.

قد يهمك ايضاً | شركة كانون تعلن عن تطوير كاميرا EOS R3 بمستشعر جديد وسرعة تصوير فائقة

كما تتميز العدسة أيضًا بتقنية Dual Nano USM لأداء تركيز تلقائي سلس وسريع الاستجابة وصامت، سعر عدسة كانون RF 100mm f / 2.8L Macro IS USM يبلغ 1,400$ دولار امريكي.

* عدسة RF 400mm f / 2.8L IS USM

بالنسبة إلى مصوري الألعاب الرياضية والحياة البرية لا شيء يتفوق على عدسة برايم مقربة وسريعة وطويلة المدى، هنا تبرز عدسة RF 400mm f / 2.8L IS USM متعددة الاستخدامات، مع تصميم خارجي مثير للاعجاب وتصميم بصري داخلي من الفلوريت وزجاج UD والاهم انها بحامل RF.

RF 100mm Macro

يعمل نظام التثبيت البصري على تعويض ما يصل إلى 5.5 درجات من اهتزاز الكاميرا، ويقدم نظام التركيز البؤري USM أداءً سريعً للتركيز التلقائي ويعمل مع أزرار الضبط المسبق للتركيز القابلة للبرمجة للحصول على أداء أسرع، العدسة متوافقة مع موسعات RF 1.4x و 2x وتعمل مع فلاتر دائرية مقاس 52 مم. سعر عدسة كانون RF 400mm f / 2.8L IS USM يبلغ 12,000$ دولار امريكي.

* عدسة RF 600mm f / 4L IS USM

توفر عدسة RF 600mm f / 4L IS USM امكانية تصوير أهداف صغيرة الحجم عن بعد وهي تبسيط لعملية تصوير الطيور والحياة البرية وبعض الرياضات أيضًا، حصلت هذه العدسة على بصريات من الاصدار السابق EF 600mm f / 4L بما في ذلك الفلوريت والزجاج Super UD الذي يساعدها على تحقيق حدة مذهلة ووضوح ودقة ألوان.

تم تحديث العدسة بنظام تركيب RF وتتميز بمُثبِّت صور بصري لتعويض ما يصل إلى 5.5 درجات من اهتزاز الكاميرا، يوفر نظام التركيز البؤري USM أداء سريع وهادىء، تتمتع العدسة بقاعدة حامل ثلاثي القوائم قابلة للإزالة مع فتحات تثبيت فلتر قياس 52 مم مع تصميم خارجي مقاوم للغبار والطقس. سعر عدسة كانون RF 600mm f / 4L IS USM يبلغ 13,000$ دولار امريكي.

اظهر المزيد

Ahmad Nassar

مؤسس موقع مدرسة الإبداع العربية ... مصور وصانع افلام مستقل، يهمني نشر الثقافة والوعي بأهمية الفنون البصرية والعمل على توفير محتوى تعليمي مجاني في احد اصعب المجالات واكثرها كلفة وحصرية في عالمنا العربي...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى