كاميرات
أخر الأخبار

سوني ZV-1F كاميرا مخصصة لمدونات الفيديو بدقة 4K

تم إطلاق كاميرا سوني ZV-1F المخصصة لمدونات الفيديو مع قدرات اتصال متقدمة ومزايا صديقة للبيئة، تعتبر هذه الكاميرا الرفيق المثالي لصناع المحتوى ومدوني الفيديو الذين يرغبون بالتقاط صورٍ وفيديوهاتٍ بجودة عالية… دعونا نتعرف اكثر على ميزات هذه الكاميرا.

الفيديو التقديمي لكاميرا سوني ZV-1F

مزايا كاميرا سوني ZV-1F

  • عدسة F2.0 فاخرة بزاوية ثابتة فائقة الاتساع 20 مم لتصوير لقطات سيلفي
  • صور ثابتة بدقة 21 ميجابكسل
  • تأثير بوكيه في الخلفية وأولوية التعريض التلقائي للوجه لضمان بروز العناصر المُصوَّرة
  • تحسين لون البشرة بما في ذلك خيار تأثير البشرة الناعمة
  • تركيز عالي الدقة والضبط البؤري التلقائي للعين عند تصوير كل من البشر والحيوانات
  • الوضع النشط لتثبيت الصورة (إلكترونياً) عند تصوير الفيديو
  • إعدادات المظهر الإبداعي المسبقة
  • خيارات التصوير بالحركة البطيئة
  • وظائف محسنة لشاشة اللمس مع وظائف التكبير باللمس Touch Zoom والتكبير بخطوة Step Zoom
  • تسجيل واضح للصوت بواسطة مايكروفون وغطاء حاجب للرياح
  • تسجيل الفيديو بدقة 4K 30p /FHD 120p
  • سهولة الاتصال بالهواتف الذكية لنقل المحتوى ونشره على المنصات الاجتماعية
  • مزايا صديقة للبيئة لتقليل التأثيرات البيئية

تقنيات تصوير متقدمة

صُمِّمت كاميرا سوني ZV-1F لجعل العناصر التي تصورها تتألق في أي مشهد مع عدسةٍ فاخرة فائقة الاتساع بقياس 20 مم لتصوير لقطات سيلفي على النحو الأمثل ومجال رؤيةٍ واسع لتصوير خلفيةٍ أكبر، كما توفر الكاميرا تأثير بوكيه ناعم وسلس في كلٍّ من الصور الثابتة والفيديو.

سوني ZV-1F
سوني ZV-1F

تم تحسين لون البشرة في كلٍّ من الفيديو والصور الثابتة مع خيار “Soft Skin Effect” الذي يقلل من التجاعيد وينعمها عند تصوير الفيديو ويعطي لون بشرةٍ طبيعي في الصور الثابتة، بينما تضبط ميزة أولوية التعريض التلقائي للوجه السطوع عند التصوير بحيث يمكن تصوير لقطات جميلة ومتزنة للاشخاص حتى في الحالات التي تتغير فيها الإضاءة.

كما تعزز كاميرا سوني ZV-1F من فرص الحصول على التركيز بدقةٍ كبيرة والضبط البؤري التلقائي للعين عند تصوير كلٍّ من البشر والحيوانات، يمكن للمستخدمين تغيير عناصر التعريض والتركيز بسهولة عبر شاشة اللمس في الكاميرا، وعلاوةً على ذلك، عند تصوير الفيديو تتوفر ميزة تثبيت الصورة في الوضع النشط Active Mode (إلكترونياً) اثناء المشي والتصوير.

تقدم ميزة Creative Look للمستخدمين عدة خياراتٍ معدة مسبقاً لخلق الأجواء المرغوبة في كلٍّ من الصور الثابتة والفيديو مع الفروقات في اللون والسطوع وعمق اللون والمزيد، كما يتوفر إجمالي 10 أوضاع لتعزيز الحس الإبداعي لللمحتوى دون الحاجة إلى تعديله.

تصميم مدمج وخفيف الوزن

تتمتع كاميرا ZV-1F أيضاً بوضع S&Q لتصوير الحركة البطيئة بسرعةٍ أبطئ حتى 5 مرات والحركة السريعة بسرعةٍ أكبر بـ 60 ضعفاً بسرعةٍ زمنية مختلطة لتحقيق التأثير المرغوب، يوفر المايكروفون ذو 3 كبسولات والغطاء الحاجب للرياح تسجيلاً واضحاً للصوت وتقليلاً للضجيج في الظروف الخارجية العاصفة.

سوني ZV-1F

صُمِّمت كاميرا ZV-1F لتوفر سهولة استخدامٍ تامة، ليتمكن مدونو الفيديو من التركيز على تسجيل المحتوى واستخدام الكاميرا بسهولة دون أي صعوبة، وبوزنها الذي يبلغ 229 جراماً تقريباً تتمتع هذه الكاميرا بحجمٍ صغير ووزنٍ خفيف بما يكفي للاستخدام اليومي مع امكانية حملها في أي مكان، كما تتمتع أيضاً بشاشة لمس LCD متغيرة الزاوية ذات مزايا وإعداداتٍ تتغير باللمس، من بينها القدرة على تكبير اللقطة.

وتتضمن كاميرا مدونات الفيديو الجديدة زر تبديل البوكيه لتتيح للمستخدمين التبديل بسرعة بين تأثير بوكيه الخلفية عندما يرغبون بإبراز الوجه وعدم استخدام التأثير حتى أثناء تسجيل مقطع فيديو، كما تتمتع أيضاً بإعدادات عرض المنتج لتتيح للمستخدمين نقل التركيز بسلاسة بين الوجه والمنتجات، وهو خيار مثالي في تسجيل المراجعات، تحتوي كاميرا سوني ZV-1F أيضاً بمؤقت ذاتي ومصباح تسجيل لتجعل تسجيل محتوى الفيديو أكثر سهولة.

مزايا الاتصال والملحقات

تم تحسين كاميرا سوني ZV-1F لاستخدامها مقترنةً مع الهواتف الذكية، يتيح تطبيق الهواتف الذكية الجديد من سوني ™Imaging Edge Mobile Plus للمستخدمين الاتصال بالكاميرا عبر بلوتوث أو Wi-Fi ونقل الصور والفيديو.

يمكن ايضاً نقل المحتوي بسهولة إلى هاتفٍ ذكي ومن ثم رفعها إلى المنصات الاجتماعية، كما يمكن للمستخدمين وسم اللقطات لنشرها على المنصات الاجتماعية باستخدام وسم اللقطات أثناء التصوير أو من الكاميرا. وإضافةً إلى ذلك، يمكن للمستخدمين اقتصاص ونقل 15 أو 30 أو 60 ثانية محددة من المقاطع الموسومة إلى هاتفهم الذكي ونشرها مباشرةً على المنصات الاجتماعية دون الحاجة إلى تحرير الطول ليتناسب مع المنصة.

كما يتيح تطبيق ™Imaging Edge Mobile Plus أيضاً للمستخدمين التحكم بالعديد من إعدادات الكاميرا كالتاريخ والوقت والمنطقة إلى جانب تحديثات البرنامج وإرشادات الدعم، ويمكنه أيضاً تشغيل كاميرا ZV-1F عن بعد وعرض مستوى البطارية وسعة التخزين المتبقية.

قد يهمك ايضاً | سوني FX30 كاميرا سينمائية للمبتدئين بتصوير 4K مع نظام تركيز تلقائي

ويمكن للمستخدمين كذلك استخدام كاميرا سوني ZV-1F كجهاز بثٍّ مباشر عالي الجودة، ومع تطبيق مؤتمر فيديو مناسب أو برنامجٍ مشابه يمكن توظيف ZV-1F ككاميرا ويب ذات أداءٍ عالٍ عند وصلها بجهاز كومبيوتر أو هاتفٍ ذكي عبر منفذ USB .

تتوافق كاميرا ZV-1F مع مقبض التصوير GP-VPT2BT مع موجه أوامر لاسلكي عن بعد مما يوفر تحكم دون كابلات بعمليات التقريب والتسجيل، وتوسع قابلية الاستخدام إلى حاملٍ ثلاثي لتصوير لقطاتٍ ثابتة دون استخدام اليدين، كما يمكن وصل مايكروفون خارجي بسهولة إلى قاعدة الملحقات لتسجيل الصوت بوضوح.

صُمِّمت كاميرا ZV-1F بمزايا وتقنياتٍ صديقة للبيئة لضمان مستقبلٍ مستدام، حيث استُتخدمت المواد مُعادة التدوير ومن بينها SORPLASTM في كلٍّ من هيكل الكاميرا وحزمة الملحقات مثل حاجب الرياح المطور حديثاً الذي عُدِّل للحفاظ على الأداء، كما استُخدِمت الأقمشة النباتية غير المنسوجة في أكياس المنتجات لتقليل العبوات البلاستيكية.

ستتوفر كاميرا ZV-1F في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا اعتباراً من نوفمبر 2022.. لمعلوماتٍ مفصلة عن الكاميرا تفضلوا بزيارة الصفحة الخاصة بالمنتج على موقع سوني الشرق الاوسط.

اظهر المزيد

Ahmad Nassar

مؤسس موقع مدرسة الإبداع العربية ... مصور وصانع افلام مستقل، يهمني نشر الثقافة والوعي بأهمية الفنون البصرية والعمل على توفير محتوى تعليمي مجاني في احد اصعب المجالات واكثرها كلفة وحصرية في عالمنا العربي...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights