دروس ونصائحصناعة الافلام

كيف تصبح مخرج سينمائي او صانع افلام اكثر انتاجية

إذا كنت ترغب في زيادة إنتاجيتك فيجب عليك اتباع بعض الامور التي سنوضحها في هذا المقال..

قلة الخبرة أو الميزانيات غير الكافية أو نقص الموارد كلها امور ثانوية عندما نتحدث عن الانتاجية فإن عدم معرفة كيفية زيادة إنتاجيتك سيجعل منك صانع افلام بطيء التقدم في مسيرتك المهنية لذلك تحب شركات الانتاج التعامل مع المخرجين السريعين في التنفيذ والتسليم لان ذلك في مصلحتها من حيث انتاج المزيد من المشاريع لذلك سنتحدث عن كيف تصبح مخرج اكثر انتاجية.

لا يوجد شيء سحري يمكنك القيام به يجعلك بطريقة ما دينامو في موقع التصوير أو يمنحك نوعًا من الطاقة الكونية التي ستساعدك على إنجاز مشاريعك بشكل أسرع؛ كل ما هناك هو تجنب المماطلة او عدم الانتظام والابتعاد عما يشتت انتباهك والاهم من ذلك الانضباط الجيد واتباع النقاط في الاسفل.

1. استيقظ أبكر بساعة عن المعتاد: لماذا؟ لانك ستحصل على 7 ساعات إضافية في الأسبوع واكثر من 30 ساعة إضافية في الشهر واجمالي 365 ساعة إضافية في السنة يمكنك تخصيصها للعمل على المشاريع.

2. قم بوضع قائمة مهام يومية: لا يساعدك الالتزام بالورق في إنجاز المهام فحسب بل يساعدك أيضًا على تجنب نسيان الأشياء التي تحتاج إلى إنجازها.

3. استخدم الرزنامة للتحضير: إدارة تقويم شهري وسنوي أمر ضروري يساعدك فيما يجب إكماله أثناء الإنتاج وفيما يحتاجه عملاؤك وبالتالي في كيف تصبح مخرج اكثر انتاجية.

قد يهمك ايضاً | بالفيديو شاهد كواليس تصوير فيديو دعائي رائع لشركة بربري Burberry

4. تخلص من الامور التي تشتت انتباهك: كل الامور المملة في حياتك ستصبح ممتعة بشكل لا يصدق عندما تحاول العمل، يجب عليك التخلص من كل شيء يشتت تركيزك، لا تضع هاتفك بجانبك عندما تكتب، تجنب تصفح مواقع الانترنت والتواصل الاجتماعي قدر الامكان.

5. أكمل المهام واحدة تلو الآخرى: إذا كنت أحد هؤلاء الأشخاص الذين يعملون في مهام متعددة في وقت واحد فافهم أن ذلك غالبًا ما يؤدي إلى عدم إكمال أي منها، ركز بكل طاقتك على شيء واحد في كل مرة وأكمله.

6. أكمل المهمة الاصعب أولاً: قد يكون هذا عكس نظرية كرة الثلج ” اتمام المهام الصغيرة ” ولكن قد ترغب في تجربة نهج اخر وهو ” الانهيار الجليدي ” لإنهاء المهام والتعامل مع أكبر وأسوأ واحد في قائمتك أولاً والذي سيجعلك تقوم بانها الامور البسيطة بكل تركيز واريحية.

7. خذ فترات راحة قصيرة لإعادة نشاطك: قد يكون من المغري أن تشق طريقك من خلال مشروع بأكمله من البداية إلى النهاية والعمل لمدة 18 ساعة بدون يوم عطلة، لكن هذا لن يساعدك على المدى الطويل، إن منح نفسك فترات راحة قصيرة طوال اليوم بالإضافة إلى يوم عطلة سيسمح لك بإعادة تنشيط ليس فقط جسمك ولكن عقلك وإبداعك.

هل هناك امور اخرى لم نذكرها في موضوع كيف تصبح مخرج اكثر انتاجية؟ شاركنا برأيك في خانة التعليقات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى