معدات تصوير

اضافة عدستين جديدتين الى سلسلة عدسات انامورفيك منخفضة التكلفة Sirui Saturn

بعد النجاح المبهر لعدسة 35mm قامت شركة سيوري الصينية المصنعة لمعدات التصوير بإضافة عدستين انامورفيك جديدتين الى سلسلة Sirui Saturn المخصصة لكاميرات فل فريم تم صناعتها بالكامل من ألياف الكربون، الابعاد البؤرية الجديدة هي 50 مم و 75 مم.. دعونا نتعرف عليها.

يزن الثلاثي الجديد من العدسات أقل من 500 جرام، مما يجعلها “العدسة الأخف وزنًا في العالم” ووفقا للشركة، سيتم طرح العدسات يدوية التركيز بـ 6 حوامل للتركيب تتضمن سوني E-mount وكانون RF-mount وفوجي فيلم X-mount ونيكون Z-mount وباناسونيك ولايكا L-mount ودي جي اي DL mount.

يمكن للعدسات توفير نوعين من التوهج إما توهجًا أزرقًا كلاسيكيًا أو التوهج الطبيعي بنسبة ضغط ثابتة 1.6x من أجل الحصول على شكل بوكيه بيضاوي، وعلاوة على ذلك فإن شركة Sirui تقول أنه عند استخدام عدسات من نسخة “التوهج الطبيعي” ستتغير ألوان التوهج مع مصدر الضوء بينما ستوفر نسخة “التوهج الأزرق الكلاسيكي” إحساسًا أكثر كخيال علمي.

Saturn 50mm وSaturn 75mm

ميزات عدسات Sirui Saturn 50mm و 75mm

تتميز كل من هذه العدسات بمسافة تركيز بؤري قصيرة تبلغ ثلاثة أقدام فقط (0.9 متر)، ويختلف الطول البؤري للعدسات وفق حامل الكاميرا حيث إنه يتراوح من 3.9 إلى 4.6 بوصة (100 إلى 116 مليمتر) مع وزن أقصى يتراوح من 390 إلى 472 جرامًا.

وبالإضافة إلى ذلك فإنّ العدسات تمتاز بضغط قوي للمواضيع البعيدة في الخلفية مما يساعدها على فصل الموضوع الأساسي عن العناصر الأخرى في مؤخرة ومقدمة الاطار، علاوة على ذلك فإن قطر الفلتر الامامي للعدسة يبلغ 58 مم للعدسة ذات المقاس 35 مم كما يبلغ 62 مم للعدسات بمقاس 50 مم و 75 مم.

يحتوي إصدار العدسة 50 مم على 17 عنصر زجاجي في 12 مجموعة مع 10 شفرات فتحة، بينما يحتوي الإصدار 75 مم على 15 عدسة في 11 مجموعة مع 14 شفرة فتحة، وتقول الشركة أن هذا يسمح لهذه العدسات بتقديم دقة مركزية عالية مع انحراف لوني منخفض وتغيرات بؤرية قليلة مما يضفي طابعًا سينمائيًا على اللقطات، وتتمتع جميع العدسات الثلاثة بنطاق فتحة يتراوح من T2.9 إلى T16.

ما هي الفائدة من ميزة الوزن الخفيف للعدستين؟

إن الأسطوانة الأمامية للعدسات مصنوعة من ألياف الكربون الخفيفة، كما تم استخدام عناصر زجاجية عالية الدقة شبه كروية لتقليل الوزن الكلي للعدسة؛ وهذا ما يساعدها بأن تكون العدسة الأخف وزنًا.

هذا الوزن الخفيف والحجم الصغير يجعل من عدسات Sirui Saturn مثالية للتصوير المحمول باليد أو المحمول بحامل ثلاثي الأبعاد وحتى أنه يجعلها قابلة للاستخدام مع الطائرات بدون طيار “FPV” ونتيجة لذلك فإنه من المفترض أن يكون تبديل العدسات سريعًا وسهلاً؛ نظرًا لأن حلقات التحكم بالبؤرة والفتحة تقع في نفس أماكن التروس عبر العدسات الثلاث.

سعر عدسات Saturn 50mm و Saturn 75mm

Saturn 50mm وSaturn 75mm

تم إطلاق سلسلة عدسات Sirui Saturn على منصة Indiegogo للتمويل الجماعي وكان ذلك في يوم 27 نوفمبر 2023 مع تخفيض خاص جدًا لأول الداعمين بسعر يبلغ 1099 دولار أمريكي بعد خصم 23% وبدأت عمليات الشحن آنذاك بحلول يوم 1 ديسمبر 2023، يمكنك شراء هذه العدسات من هنا.

الخلاصة

أعلنت شركة Sirui عن إطلاق عدسات Saturn 50mm وSaturn 75mm الجديدة وهي عدسات انامورفيك لكاميرات الاطار الكامل مصنوعة من ألياف الكربون، تتميز هذه العدسات بأنها خفيفة الوزن مقارنة بأي عدسة أنامورفيك كاملة الإطار حيث يبلغ وزنها أقل من 500 جرام.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى