مواضيع مميزةمونتاج

ابل تكشف عن اجهزة ماك بوك برو الجديدة مع معالجات M2 و M2 Pro و M2 Max

 أعلنت شركة ابل عن اجهزة ماك بوك برو الجديدة والتي تحتوي على معالجات M2 Pro / M2 Max المحدثة، تشتمل أجهزة الكمبيوتر الأربعة على جهازي ماك بوك برو جديدين مقاس 14 انش و 16 انش باصدارات M2 Pro و M2 Max بالإضافة إلى الاعلان عن جهاز ماك ميني بمعالج M2.

اجهزة ماك بوك برو
اجهزة ماك بوك برو

غرد تيم كوك، الرئيس التنفيذي لشركة ابل: “الأفضل أصبح أفضل .. تعرف على MacBook Pro و Mac Mini بمعالجات سيليكون الجديدة والمزيد من الأداء الذي يغير قواعد اللعبة من الإنتاجية اليومية إلى مهام سير العمل الاحترافية الأكثر تطلبًا، تواصل اجهزة ماك الجديدة تخطي حدود ما هو ممكن “.

اجهزة ماك بوك برو بمعالج M2 PRO

قدمت ابل شريحة M2 Pro وهي عبارة عبارة عن شريحة M2 عادية تم توسيع نطاقها بتقنية 5 نانومتر وبدعم أربعين مليار ترانزستور وذاكرة ذات نطاق ترددي عالي موحد، توفر M2 Pro عرض نطاق ترددي للذاكرة يبلغ 200 جيجابايت وتدعم 32 جيجابايت من الذاكرة.

تحتوي الشريحة على وحدة معالجة مركزية من 12 نواة مع 8 أنوية من HP و 4 نوى عالية الكفاءة مما ينتج عنه زيادة بنسبة 20 في المائة في الأداء مقارنة بشريحة M1 Pro، أما بالنسبة لوحدات معالجة الرسومات فإن M2 Pro تحتوي على 19 نواة GPU قادرة على تنفيذ زيادة بنسبة 30٪ في أداء الرسومات وزيادة بنسبة 40٪ في أداء المحرك العصبي.

M2 MAX

تجمع شريحة M2 Max بين أداء وحدة المعالجة المركزية لـ M2 Pro ووحدة معالجة الرسومات الأكثر قوة بـ 67 مليار ترانزستور، أي أكثر من ثلاثة أضعاف أداء M2 التقليدي و 10 مليار أكثر من M1 Max السابقة.

النتيجة هي 400 جيجابايت من عرض النطاق الترددي الموحد لذاكرة الوصول العشوائي من خلال وحدة المعالجة المركزية 12 نواة ووحدة معالجة الرسومات 38 نواة، والنتيجة هي أداء أسرع بنسبة تصل إلى 30 في المائة من M1 Max.

MAC MINI

تم تزويد جهاز ماك ميني بشريحة M2 وتعد ابل الحصول على اداء أعلى بنسبة تصل إلى 50٪ للتطبيقات المتطورة، تفتخر ابل بأن جهاز Mac Mini أسرع بخمس مرات من أسرع جهاز يعمل بنظام ويندوز، يأتي Mini أيضًا باصدار M2 Pro مما يجعله أسرع بأربعة عشر مرة من M1 Pro Mac Mini السابق.

بالنسبة لمحرري الفيديو وصناع الافلام هذا يعني استخدام ملفات فيديو ProRes بالإضافة إلى امكانية تحرير الفيديو لعدة كاميرات في مواقف البث المباشر، يدعم M2 Mini أيضًا ما يصل إلى شاشتين بينما يمكن لـ M2 Pro Mac Mini دعم ما يصل إلى ثلاث شاشات بما في ذلك شاشة فيديو واحدة بدقة 8K.

اجهزة ماك بوك برو

يأتي جهاز Mac Mini مزود بالعديد من منافذ Thunderbolt 4 اثنان على M2 Mini وأربعة على M2 Pro Mini ومنفذ HDMI ومنفذ Gigabit Ethernet بسرعة 10 جيجابايت ومنفذ سماعة رأس مطور، كلاهما يدعم اتصال WiFi 6E و Bluetooth 5.3.

ماك بوك برو

حصل جهاز MacBook Pro أيضًا على شريحة M2 Pro مع اصدارين جديدين بمقاس 14 بوصة و 16 بوصة وشاشات XDR، يوفر اصدار M2 Pro أداءً عاليًا وعمر أطول للبطارية واداء أسرع بنسبة تصل إلى ثمانين بالمائة من i9 MacBook Pro السابق المستند إلى معالجات Intel و 20 بالمائة أفضل من ماك بوك برو بشريحة M1 Pro.

اجهزة ماك بوك برو
اجهزة ماك بوك برو

معالجة الصور أسرع بنسبة أربعين بالمائة من جهاز ماك بوك برو بشريحة M1 السابقة وأسرع ثمانين بالمائة من جهاز ماك برك برو بشريحةM1.

سيتوفر الجهاز ايضاً بإصدار M2 max مع أداء أسرع بما يصل إلى الضعف مقارنة بجهاز ماك بوك M2، وأسرع ست مرات من ماك بوك برو المستند إلى معالجات i9 Intel، يتمتع اصدار ماك بووك برو M2 Max أيضًا بعمر بطارية طويل للغاية يصل إلى أكثر من 22 ساعة بشحنة واحدة.

يدعم جهاز M2 Max MacBook Pro شبكة WiFi 6e مع منفذ HDMI 2.1 لتوصيلات متعددة بشاشات عرض فيديو 8K، تقول ابل إنه يمكن لصناع المحتوى الاستغناء عن ملفات بروكسي عند مونتاج الفيديو بدقة 8K.

السعر والتوافر

سعر جهاز Mac Mini الجديد يبدأ من 600$ دولار امريكي او 500$ دولار امريكي للمعلمين والطلاب، ويبدأ سعر M2 Pro Mac Mini من 1,300$ دولار امريكي او 1,200$ دولار امريكي للمعلمين والطلاب.

اما سعر ماك بوك برو M2 Pro بسعر 2,000$ دولار امريكي لاصدار 14 انش مع اعطاء المعلمين والطلاب بخصم 150$ دولار امريكي، وبسعر 2,500$ دولار امريكي لاصدار M2 Max مقاس 16 بوصة مع تخفيض 200$ دولار امريكي للتعليم، يمكن للمستخدمين أيضًا توفير بعض المال عن طريق استبدال جهاز ماك السابق الخاص بهم من خلال برنامج Apple Trade In.

سيتوفر جهاز M2 Mac Pro مقاس 14 إنش و 16 إنش وجهاز M2 Mac Mini ابتداء من تاريخ 24 يناير هذا العام، وستتوفر الإضافات وخيارات التكوين حسب الطلب والملحقات من على موقع ابل.

اظهر المزيد

Ahmad Nassar

مؤسس موقع مدرسة الإبداع العربية ... مصور وصانع افلام مستقل، يهمني نشر الثقافة والوعي بأهمية الفنون البصرية والعمل على توفير محتوى تعليمي مجاني في احد اصعب المجالات واكثرها كلفة وحصرية في عالمنا العربي...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى